آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:16ص

أخبار وتقارير


مدير عام المصائد السمكية: نصرف أكثر من نصف ايرادات الهيئة لنظافة سوق الأسماك ونعاني من عدم تعاون الباعة والمتعهدين

الإثنين - 27 سبتمبر 2021 - 05:18 م بتوقيت عدن

مدير عام المصائد السمكية: نصرف أكثر من نصف ايرادات الهيئة لنظافة سوق الأسماك ونعاني من عدم تعاون الباعة والمتعهدين

أبين(عدن الغد)خاص:

قال القائم باعمال مدير عام فرع الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة أبين الاستاذ صادق علي ناصر حمامة أن فرع الهيئة يبذل جهود جبارة وينفق نصف ايرادات فرع الهيئة في عملية نظافة الحراج وسوق الأسماك بعاصمة محافظة أبين مديرية زنجبار ومع هذا لازلنا نعاني من طفح مياه الصرف الصحي المتكرر وعدم نظافة السوق .

جاء ذلك في تصريح صحفي لوسائل الإعلام بعد تلقيه الكثير من الانتقادات حول عدم النظافة وطفح مياه الصرف الصحي داخل السوق حيث أكد أن فرع الهيئة يضع نصب عينيه نظافة السوق ويضع ذلك في قائمة أولوياته إلا أن هناك العديد من الصعوبات التي تواجه العمل منها عدم تعاون الباعة والقائمين على السوق في عملية النظافة .

وحول طفح المجاري المتكرر أوضح حمامة أن هناك ثلاث غرف تفتيش تقع ضمن إطار مساحة المركز تتبع حي العصلة والمطاعم المجاورة للمركز وهي من تتسبب في الطفح المتكرر وأحياناً يتم محاربة الهيئة من هذا الجانب حيث يكون الطفح في بعض الأحيان بفعل فاعل ومع هذا تقوم الهيئة بواجبها على أكمل وجه .

كما لفت حمامة إلى أن هناك نقص في الوعي وعدم امتلاك ثقافة النظافة لدى الباعة والقائمين على السوق بحيث لا يخدموا أنفسهم حتى يخدموا الاخرين واضاف هناك تقصير في عمل المتعهدين المتعاقدين معهم لنظافة السوق مما يتسبب في عدم نظافة السوق وانتشار مخلفات الأسماك بالإضافة إلى طفح مياه الصرف الصحي التي أصبحت مشكلة مزمنة .

وفي ختام حديثه طالب حمامة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومديرية زنجبار بالتعاون مع قيادة الهيئة بإخراج غرف التفتيش التي تتسبب بالطفح المتكرر لمياه الصرف الصحي من مساحة المركز وتغيير مواقعها خارج مساحة المركز حتى يتم التخلص النهائي من مشكلة الطفح المتكرر داخل السوق .


*من محمد صالح عبدالرحمن