روسيا تنتج بندقية قنص مطورة تخترق أي قميص واقي على بُعد 3 الف متر

(عدن الغد) وكالات

أعلنت روسيا عن تطويرها لسلاح قنص جديد يمكنه قنص الأهداف على بعد 3000 متر، ولا يمكن لأي سترة وقاية في العالم ان توقف الطلقة التي تنطلق بسرعة 900 متر في الثانية.

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن البندقية الجديدة التي صممتها روسيا تحمل أسم Lobaev Arms SVLK-14S، وتزن حوالي 10 كيلوجرام، ويمكنها ان تقتل الأشخاص على مدى 3000 متر وهو ضعف المسافة التي يستخدمها الجيش البريطاني n L115A3، والتي يمكنها ان تقتل على بعد 1500 متر بنسبة 100%.

ووصفت روسيا البندقية الجديد، بانها السلاح الأكثر فتكاً بالعالم، حيث لم يصنع حتى الأن سترة واقية يمكنها ان تصد الطلقة الصادرة من البندقية، والتي تطلق طلقة واحدة كل مرة وليست متعددة التسديد.

وفى تصريحات نقلتها الصحيفة البريطانية لـ "يوري سينتشكين"، كبير مهندسي الشركة التي قامت بتصنيع البندقية قال: "صنع هذا السلاح قطعة قطعة، تمامًا مثل فيراري أو بورش، للأشخاص الذين يقدرون البنادق عالية الدقة وكذلك القناصين المحترفين "، مضيفاً "يمكن التسديد بسرعة 900 متر في الثانية، مما يجعلها ضعف سرعة الصوت بثلاثة مرات، ويمكنها اختراق حاجز بسماكة 3 سم، ولا يوجد سترة وقاية يمكنها صد الرصاصة في ذلك المدى".

ونقلاً عن أحد الضباط البريطانيين قال "اذا كانت تلك البندقية يمكنها القنص من ذلك المدى، فذلك يعد تغير في قواعد اللعبة، وسيتحتم على الكثيرين امتلاكها وتحسين مستوي تسديداتهم