رئيس اللجنة المنظمة لدوري باصغير المسبحي في حوار موسع مع صحيفة  "عدن الغد " مازلنا نقدم الأفضل

مكيراس(عدن الغد)خاص.

مواجهات مثيرة ،ومشوقة ،في دوري باصغير المسبحي منذ إنطلاقة . ولكن النسخة الخامسة غير أجواء حماسية رائعة وجميلة من قبل الفرق ،مزيونة بالأجواء المثيرة التي تتمتع بها مكيراس مدينة الجمال والضباب، وقبلة الرياضة والشباب، وسط أجواء جماهيرية رائعة . يأبى دوري المسبحي  في نسخته الخامسة ، إلا أن يبهرنا حتى في مراسم قرعة مبارياته التي لا تخلو من المتعة والتشويق، مما جعل البعض يعتبر دوري باصغير المسبحي الأقوى والممتع في المحافظة بجوائزه وتنظيمه الدقيق ، والإثارة والتشويق من البداية وحتى  النهاية.

ومن باب إطلاع  الجماهير على مستجدات منافسات دوري باصغير المسبحي (النسخة الخامسة)  حاورنا رئيس اللجنة المنظمة  والمشرف العام لدوري باصغير المسبحي حيث فتح قلبه وأوضح الكثير من الأمور للشارع الرياضي من خلال هذا الحوار المثير.

حاوره /قاسم المسبحي

مرحبا الاستاذ محمد احمد عبدالله الحداد رئيس اللجنة المنظمة لدوري باصغير المسبحي والمشرف العام لدوري ويسعدنا استضافتكم في هذا الحوار الرياضي على صحيفة عدن الغد.

 مرحبا بكم

 كيف ترى أداء الفرق في منافسات المجموعات حتى الآن؟

ظهرت جميع الفرق المشاركة في هذه النسخة بمستوى رائع لم يكن في الحسبان مقارنة مع ظهورها في النسخة الرابعة . حيث اصبحت المنافسة قوية فيما بينها وغاب بينها الفارق الذي كنا نلحظه في ماسبق . وقدمت وتقدم أداء نال إعجاب الجميع .

دوري باصغير المسبحي قدم اسمه كرقم صعب في النسخ الماضية .. ما مدى رضاك عما تحقق؟

لا شك أننا عملنا ومازلنا نعمل على تقديم الأفضل ودوري باصغير أصبح علامة مميزة و رقما يشار إليه بالبنان وذاع صيته في كل مكان . نحن راضون عما تحقق وإن كنا نطمح إلى الإرتقاء به ليكون قبلة للرياضة والرياضيين وهذا ما سعينا له من خلال فتح باب الاحتراف للاعبين الأمر الذي أتاح لكافة الفرق بالتعاقد مع اللاعبين من مختلف المحافظات  .

النسخ التي قدمها دوري باصغير المسبحي كانت كبيرة والجميع أشاد بها وإنجاز  دوري باصغير المسبحي حلم تحقق للفرق الشعبية وجماهيرهما العريضة ، هل تعملوا على أخذ الإعتراف الرسمي بهذا الدوري وتطوير الملاعب بالمديرية لتوسعة احتضان الدوري؟

طبعا دوري باصغير المسبحي دوري شعبي ومسألة المطالبة أن يكون دوري رسمي ليس في أجندة اللجنة المنظمة ولا في أجندة الشيخ احمد محمد المسبحي راعي وداعم الدوري كون ذلك الأمر سيفرض علينا قيود كبيرة والتزامات وامكانيات قد تؤثر سلباً على شعبية الدوري .

تؤكد مصادر متابعة أن إدارتكم تعاني من ضائقة  كبيرة  وتخبط في مواعيد جدول الدوري ما صحة ذلك؟

غير صحيح وما يراه الجميع من استمرارية الدوري دليل على عدم صحة ذلك ، أما فيما يتعلق بالجدول فذلك يعود إلى قيام اللجنة بإضافة ملعب نادي شباب عريب الأمر الذي جعلنا نحدث تغييرا في موعد بعض المباريات إضافة إلى المباريات المؤجلة بسبب إصلاح أرضية الملعب وكذا الأمطار .

الجميع يعلم أن دوري باصغير المسبحي بلغ من العمر خمس سنوات ولكن يخفى على البعض أن الدوري لا يملك مقراً نموذجياً هل هذا صحيح ؟

فيما يخص مقر اللجنة المنظمة لدوري باصغير المسبحي فقد وجه الشيخ احمد وقبل انطلاق فعاليات النسخة الخامسة بإيجاد مقرا للجنة إلا أننا لم نجد المقر المناسب لها ومازلنا نعمل على إيجاده لما له من أهمية لتنظيم عمل اللجنة وضم ارشيف الدوري ومستلزماته خلال السنوات الماضية .

هل هناك موارد مالية تخدم دوري باصغير المسبحي غير  ما يقدمه الشيخ أحمد محمد المسبحي؟

لا . لا توجد هناك موارد مالية من أي جهة تذكر منذ انطلاق النسخة وحتى النسخة الخامسة إلا ما يقدمه الشيخ احمد محمد المسبحي الراعي والداعم الوحيد لهذا الدوري .

ومن هم أبرز الداعمين مادياً ومعنوياً لتطوير ملعب نادي شباب مكيراس مسرح دوري باصغير المسبحي؟

الشيخ احمد محمد المسبحي راعي وداعم دوري باصغير المسبحي هو الشخص الوحيد الذي  يدعم إصلاح نادي شباب مكيراس

هل هناك جنود مجهولة تقف وتساعدكم في اللجنة المنظمة لدوري والتي تعمل بعيداً عن الأضواء؟

كل المحبين والمناصرين لدوري باصغير المسبحي نعتبرهم داعمين لنا في عملنا ولا شك أنهم بالآلاف .

تناقلت أقلام إعلامية خبر مفاده إنسحاب بعض الفرق المشاركة هل هذا صحيح؟

قبل انطلاق البطولة تقدم فريقان بالاعتذار عن المشاركة لعدم جاهزيتهم لكن سرعان ما عادوا وبقوة ورغبة للمشاركة

هل هناك نسخه ثانيه من دوري باصغير المسبحي في المنطقة الوسطى؟

نعم هناك نسخة ثانية لدوري باصغير المسبحي في المنطقة الوسطى لودر والوضيع ومودية  وبعد النجاح المنقطع النظير الذي حققته نحن الآن بصدد الإعداد والتحضير لانطلاقها وسنحدد الموعد مع اللجنة المنظمة هناك عند الإنتهاء من استكمال متطلباتها .

ما سبب اتجاه دوري باصغير المسبحي لنظام الاحتراف وهل الذين لعبوا كا محترفين أثبتوا نجاحهم مع الفرق؟

أسباب اتجاهنا لفتح باب الاحتراف في دوري باصغير المسبحي له أهداف إيجابية من ضمنها الإرتقاء بمستوى اللعبة بالمديرية من خلال الإحتكاك بلاعبين ذوي خبرة ومهارات كروية وهو ما تحقق فالملاحظ لمستوى الفرق خلال النسخ الخمس سيجد أن المحترفين قد أثروا تأثيراً كبيراً وايجابيا وبدأ مستوى اللعبة يتطور بتطور مستوى اللاعبين . إضافة إلى ذلك أن وجود المحترفين زاد من جماهيرية الدوري وانتقلت اخباره ووقائعه إلى كافة الأماكن داخليا وخارجيا .

وما هي المستجدات الجديدة في النسخة الخامسة التي تختلف عن النسخ السابقة؟

المستجدات التي ظهرت في هذه النسخة كثيرة ومنها أن جميع الفرق لم تأتي لمجرد المشاركة بل جاءت لتنافس وبقوة على إحراز لقب الدوري وهذا ما شاهده الجميع .

هناك أخبار تؤكد أن الأستاذ محمد الحداد سيستقبل من رئاسة اللجنة المنظمة في حال فشل الدوري؟

بمشيئة الله دوري باصغير المسبحي مستمرا وسيضل ولا توجد هناك أسباب أو عوائق من شأنها العمل على إفشاله وإن برز سبب فسنعمل على تفاديه من خلال تعاون الجميع ومحبة جماهيره . أما ما يشاع عن تقديم استقالتي فذلك غير صحيح إذ أني جنديا من جنود اللجنة المنظمة للدوري ولست موظفا إنما محبا وراغبا في خدمة الشباب  سوى في دوري باصغير المسبحي أو في أي مكان يطلب مني فيه المشاركة .

يمتلك دوري باصغير المسبحي شعبية جماهيرية كبيرة برأيك هل أنصف الإعلام هذا الدوري وجماهيره؟

من ناحية إنصاف الإعلام للدوري فنحن راضون عما يذاع وينشر عبر الإعلاميين المتطوعين لنشر أخباره  وأنت منهم وإن كنا نطمح إلى المزيد . شاكرا كل صاحب قلم تفاعل معنا وكان مصدرا لإيصال فعاليات الدوري عبر وسائل الإعلام المختلفة .

ما مدى رضاك عن  الأقلام الإعلامية بمديرية مكيراس وما تقدمه من مادة إعلامية لدوري؟

شكر وتقدير وعرفان لكل الأقلام الإعلامية من أبناء المديرية وغيرها ممن يعملوا بكل إخلاص وتفانٍ ورغبة وطواعية ولا أذكر أحدا منهم بالاسم كونهم قد امتلكوا قلوب الجميع متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

كلمة أخيرة تود إضافتها قبل الختام؟

ليس هناك ما أقوله سوى أني أتمنى التوفيق للجميع شاكرا لك هذا اللقاء وشاكرا دورك المتميز الذي تقوم به في نشر أخبار الدوري لحظة بلحظة.