"ملاك الأفران يعلنون الافلاس ويناشدون" وجمعية الافران تلوح بزيادة في تسعيرة الروتي

خاص : عدن الغد

أفادت جمعية الأفران والمخابز في محافظة عدن أن مُلاك مخابز وافران عدن قد توجهوا لأكثر من سته أشهر  بالعديد من الشكاوى يشرحون فيها ما تمر بها المخابز من ازمة خانقة جراء الارتفاعات المتتالية لجميع المواد الداخلة في صناعة الخبز والروتي .

 

موضحين في شكواهم أن نتيجة تدهور العملة المحلية المتسارع والمخيف زاد من معاناتهم وأنهكتم الارتفاع المتسارعة لأسعار المواد الداخلة في صناعة الروتي والخبز مما حملهم ديون وادخلهم في دوامة الإفلاس فمنهم من أفلس وأغلق ومنهم من أوشكوا على الإغلاق .

 

 كما جاء في شكواهم أنهم سيعلنون الاضراب العام والشامل في جميع المديريات إذا لم تستجب لهم الجمعية لمناشدتهم واستغاثتهم وتقوم بواجبها في وضع الحلول والمعالجات المناسبة لأنهم لا يستطيعوا تحمل المزيد ومواصلة العمل أكثر من ذلك .. مشيرين ان لهم أكثر من شهرين وهم يتكبدون الخسائر المتتالية نتيجة الارتفاعات المستمرة أملين ان تتحسن الاوضاع ولكن للاسف ساءت أكثر من السابق .

واختتمت الجمعية تصريحها لوسائل الاعلام ان خلال الايام القادمة ستصدر بيان يقدم فيه المعالجات والحلول اللازمة المؤقتة حتى تتعافى العملة المحلية حتى لايتضرر اهالي عدن من الإضراب الشامل الذي يلوح به ملاك الأفران نتيجة الإفلاس المتوقع .