آخر تحديث :الثلاثاء-09 يوليه 2024-12:28ص

أخبار عدن


مبادرة عندي أمل تقيم مهرجان بمناسبة اليوم العالمي للسلام بعدن

الخميس - 23 سبتمبر 2021 - 03:11 م بتوقيت عدن

مبادرة عندي أمل تقيم مهرجان بمناسبة اليوم العالمي للسلام بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

 

تحت شعار (ادخلوها بسلام) اقامت مبادرة وبرنامج عندي أمل وبرعاية المجلس الانتقالي الجنوبي مهرجانً باليوم العالمي للسلام في قاعة ليلتي في مساء يوم الثلاثاء الموافق2021/9/21م.

وجاء ذلك تزامناً باليوم العالمي للسلام الذي ندعو به في العاصمة عدن والجنوب كافة.

وكان هناك فقرات عديدة في المهرجان تدعو الى السلام والتأخي والود والمحبة بين الشعب في ضل الظروف الصعبة الي تعيشها العاصمة عدن في الوضع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي.

وقد ابتدئ الحفل رئيس مبادرة وبرنامج عندي أمل المهندس محمد عرفات...والمدير التنفيذي لمبادرة وبرنامج عندي امل الأستاذة صابرين عبدالملك بكلمة ترحيبية افتتاحية للحاضرين.
 

ومن ضمن هذه الفقرات...أغنية عن السلام التي ابدع بها الفنان مدين نبيل, والفنانة الصغيرة المبدعة اماني عصام ، وايضاً فقرة غناء اقامتها فتاة من جمعية الصم والبكم وكانت بالإشارة من ما حرك مشاعر الحاضرين بتعبيرها دعونا نعش بسلام, وفقرة الرسم التي اقامتها الرسامة فيروز النويهي(قامت برسم صورة تعبيرية عن السلام من ما ادهل الجمهور بلوحتها الفنية...وفقرة النثر التي اقامتها الشاعرة والراسمة السينمائية الاستاذة  نفيسة الزميلي التي ادهشت الجمهور بنثرها الجميل... وأيضا هناك فقرات اخرى مثل اسكتش مسرحي لفرقة سلا المسرحية بقيادة الفنان ايمن اليامي  وفقرة الراب المعبر عن السلام محمد سوايرز. وظهور المبدع الراقص نسر بفقرة ادهشت الحاضرين رقص تعبيري عن السلام وظهور فنانين اخرين الفنان عبدالله كداده والفنان عبد المجيد عبدالله والفنان محمد البداع ..وكانت جميع فقرات المهرجان تدعوا للسلام تدعوا الئ المحبة تدعوا الى رص الصفوف والتوحد لبناء مدينة خالية من الإرهاب مدينة تصلح للعيش مدينة نفخر بها امام البلدان الاخرى.

حضر المهرجان عدد كبير من الجمهور...ومن ضمن الحاضرين...قيادات في السلطة المحلية وقيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي وعدد من المؤسسات والجمعيات الخيرية والإنسانية مثل مؤسسة بن جريبة لمرضى التوحد ومؤسسة البرنس وجمعية المكفوفين وجمعية الصم والبكم وايضاً قد حضر المهرجان عدد من الشباب والشابات النشطين في المبادرات التطوعي والفنانين والمبدعين.


وقد كان هناك طبق خيري عائد لجمعية الصم والبكم اقامتة مبادرة وبرنامج عندي أمل وقد حقق المهرجان والطبق الخيري نجاحاً كبيرً مما اذى الى رفع معنويات فريق مبادرة وبرنامج عندي أمل وانسائهم التعب المبذول في المهرجان.

شكر أعضاء فريق مبادرة وبرنامج عندي أمل المجلس الانتقالي الجنوبي على الجهود المبذولة الي يقوم بها في دعم المشاريع الخيرية والتي تهتف الى السلام.

وأيضا شكر المجلس الانتقالي الجنوبي أعضاء مبادرة وبرنامج عندي أمل على الجهود الذي بدلوها في هذا المهرجان.


مبادرة عندي أمل تنجح في مشروع مهرجان عدن السلام وتأتي لمشروعها الاخر رحلة ترفيهية لـ جمعية الصم والبكم...فريق عندي أمل قيد التنفيذ.

أعـلامــي الـمبــادرة

ولــيــد الـشــامــي