ختام مميز لدورة حكام كرة اليد في أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

اختتمت صباح اليوم الخميس ، فعاليات الدورة التحكيمية لحكام كرة اليد ، التي  احتضنتها قاعة نادي حسان الرياضي في مديرية زنجبار عاصمة محافظة أبين ، والتي اقيمت برعاية معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري و محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم و بإشراف قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة و بالتنسيق مع الإتحاد العام لكرة اليد ومكتب وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وتنظيم فرع إتحاد اللعبة بالمحافظة بقيادة الكابتن انيل صالح امذيب ، التي شارك فيها 20 حكماً يمثلون محافظات أبين وعدن ولحج ، بعد ثلاث ايام شهدت للفترتين الصباحية والمسائية محاضرات نظرية عبر جهاز العرض التلفزيوني  وتطبيقات عملية على ارض الواقع للمنخرطين في الدورة التي تأتي ضمن خطط وبرامج إتحاد فرع كرة اليد في محافظة أبين للعام الحالي2021م، التي يحاضر فيها المدرب خالد يحيى المطري وتهدف الى زيادة عدد قضاة الملاعب  لترسيخ قواعد وأساسيات ومفاهيم القانون الدولي لكرة اليد الصالات والشاطئية .

وفي حفل اختتام الدورة بارك المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة في محافظة أبين الكابتن احمد صالح الراعي نجاح الدورة وتخرج هذه الدماء الجديدة التي ستساهم في إنتعاش اللعبة ، مؤكدا مساندة المكتب لجهود فرع الاتحاد بالمحافظة.

مشدداً على الحكام المنخرطين الاستمرار في متابعة كل مستجدات اللعبة والاستمرار في التحكيم حتى يستفيد الوطن من الدماء الشابة الجديدة في عالم التحكيم لكرة اليد.

ومن ناحيته ثمن رئيس اتحاد كرة اليد في محافظة أبين انيل صالح امذيب الجهود التي ساندت الفرع في تنظيم هذه الدورة وفي مقدمتها وزارة الشباب والرياضة وقيادة السلطة المحلية متمثلة باللواء الركن ابو بكر حسين سالم محافظ محافظة أبين و قطاع التدريب والتأهيل و الإتحاد العام لكرة اليد ومكتب وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة.

مؤكداً في حديثه ان فرع الاتحاد يسعئ جاهداً لتأهيل الحكام والمدربين ليرفدو انديتهم وليساهمو فعلياً في تحسين الصورة المشرقة للعبة .

مطالباً وزارة الشباب والرياضة و الاتحاد العام للعبة بالاسراع في تنظيم بطولة كرة اليد لذكرى 14 اكتوبر المجيدة ليعكس المتدربون ماتلقوه من خلالها من معارف ومعلومات على ارض الواقع لترسيخ القانون الدولي لديهم من خلال اللعبة .

وفي نهاية حفل الختام جرت مراسيم التكريم وتسليم الحكام المشاركين في الدورة شهاداتهم المعمدة من الاتحاد العام لكرة اليد وتم تكريم المحاضر   خالد يحيى المطري بلأضافة الى الأعلاميين بالشهادات نظيراً للجهودهم المبذولة في إنجاح الدورة  ونادي حسان على استضافته للدورة.

حضر حفل ختام الدورة  أ /  سعد عبدربه العمري مدير عام قطاع التدريب والتأهيل  بالوزارة و نائب رئيس الإتحاد العام لكرة اليد صائب سلام، و  مدير عام مكتب الزراعة بأبين الدكتور حسين الهيثمي ومدير   الانشطة الرياضية   بمكتب الشباب والرياضة في المحافظة وجدي مهدي سالم ومشرف الدورة عضو الاتحاد العام للعبة يسلم سعيد علي باجول و حسين نعوم مسئول نشاط نادي حسان و الكابتن سعيد رمضان .


*من نبيل ماطر