العميد الربيعي يترأس إجتماع أمني موسع بقيادات الحزام بالعاصمة عدن

عدن (عدن الغد) خاص

ترأس قائد قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن العميد جلال ناصر الربيعي، اليوم الأربعاء، إجتماع أمني موسع بقادة الحزام في عدن، بحضور أركان القوات العقيد عمار السرحي و مستشار القائد، العميد محمد يحيى.

كرس الإجتماع لمناقشة المستجدات الأخيرة في عدن، ودور قوات الحزام الأمني في تأمين الاحتجاجات الشعبية السلمية، وجهودها في حماية الممتلكات العامة والخاصة، وتصديها لمحاولات إستغلال التظاهرات لتنفيذ أجندات سياسية مشبوهة وجرها الى مربع العنف والفوضى.

وبهذا الشأن، أشاد العميد الربيعي باليقظة الأمنية العالية التي تمتع بها منتسبو قوات الحزام الامني في عدن، وتعاملهم المسؤول في حماية الاحتجاجات الشعبية السلمية، مؤكدا أن منتسبي الحزام ليسوا بعيدين عن هذه المعاناة التي يتجرعها المواطنين جراء تدهور الأوضاع المعيشية والخدمية.

وشدد الربيعي في الإجتماع بضرورة رفع اليقظة والجاهزية، والاستعداد للدفاع عن عدن، وعن اي محافظة جنوبية اخرى متى ما جاءت الاوامر، لافتا : "هناك عمل كبير حققته قطاعات الحزام في عدن ولا ننكر ذلك، ولكن نطالب بالمزيد وتكثيف الجهود بصورة اكبر للتصدي للمحاولات المستمرة المشوهة لمدنية عدن ومنظرها وحماية ممتلكاتها العامة والخاصة من الاعمال العشوائية ومساعي جرها الى اتون الفوضى والتخريب".

كما ناقش الإجتماع، النتائج الإيجابية للحملات الأمنية السابقة المستهدفة للدراجات النارية والمركبات غير المرخصة والسلاح غير المرخص، مع التأكيد على إستمرارها وتوسيع نطاقها لتشمل كافة ارجاء العاصمة عدن.

ووقف الإجتماع أمام أوضاع النقاط الأمنية المنتشرة في عدن،  وفي هذا الأمر، شدد العميد الربيعي على أفراد الحزام المنتشرين في هذه النقاط، ضرورة الإلتزام بالزي الموحد وحسن المظهر، والتحلي بالأخلاق العالية، وعدم التراخي والتساهل في عمليات التفتيش والتدقيق ،  و التعامل بجدية وحزم مع المخالفين والمتطاولين في آن واحد.

وأستمع العميد جلال الربيعي، لمداخلات أمنية هامة من قيادات الحزام، تطرقوا فيها الى عدد من القضايا الأمنية والإجتماعية التي تتطلب الوقوف أمامها والتعامل معها، في إطار إستمرار الحملات الأمنية، و التطرق الى قضايا داخلية بهدف تطوير العمل الأمني وتحسينه.

وفي ختام الإجتماع، جدد العميد الربيعي تأكيده على قيادات الحزام الامني بعدن :  " قوتكم في تكاتفكم ونزاهتكم واخلاقكم وامانتكم، فلا تفرطوا في كل ذلك، لتحافظوا على قوتكم وجهودكم التي لاقت إرتياح وإستحسان القيادة العليا، و الكثير من اهالي عدن".

 

المكتب الإعلامي
لقوات الحزام الأمني
العاصمة عدن