15 مشاركة في كتاب نجاحات نسائية عربية ضمنها قصة نجاح سفيرة السلام إرتفاع القباطي من اليمن

((عدن الغد)): د. عزة قاعود

 


أعلنت شبكة إعلام المرأة العربية برئاسة المستشار الاعلامى د. معتز صلاح الدين أن الشبكة تأكيدا  لما سبق أن أعلنته انتهت تماما  من طباعة  كتاب نجاحات نسائية عربية فى زمن كورونا كما انتهت من الإتفاق مع عدد من دور النشر والتوزيع لتوزيعه والمشاركة به فى كافة معارض الكتاب العربية وعلى رأس دور النشر دار النخبة للطبع والنشر والتوزيع وكذلك دار الروضة للطباعة والنشر  .

كما سيتم خلال أسبوعين إقامة ندوة وحفل توقيع الكتاب وجارى الاعداد لذلك وسيتم حضور المشاركات فى الكتاب وعدد من قيادات شبكة إعلام المرأة العربية ولفيف من الشخصيات .
 
الكتاب من اعداد المستشار الاعلامى د.معتز صلاح الدين رئيس شبكة إعلام المرأة العربية وصدر برقم إيداع 20150 بدار الكتب المصرية والترقيم الدولى.     9789778387469           
 
يتضمن الكتاب  15 مشاركة من نساء  عدة دول عربية ومن النساء العربيات في أوروبا.. كل مشاركة تتضمن قصص نجاح عظيمة فى زمن كورونا ..  ويتضمن الكتاب  تفاصيل  قصص نجاحهن خلال أزمة كورونا  سواء الانتصار على المرض أو القيام بأعمال إيجابية فى المنزل أو العمل أو القيام بالتوعية ضد فيروس كورونا أو تقديم مساعدات إنسانية أو تقديم دعم نفسى ومعنوى لمرضى كورونا وهذه كلها أمور إيجابية 
 
وأكدت الشبكة أن هذا   الكتاب سيكون بمثابة وثيقة على عظمة دور المرأة العربية فى أصعب الظروف وتقرر أن  يتم إرسال نسخ مجانية من الكتاب إلى الأمم المتحدة من خلال  الصحفية المعتمدة ممثلة الشبكة  فى إدارة الإعلام بالامم المتحدة  إيمان وهمان مع ترجمة مختصرة لمضمون الكتاب مع العلم أن اللغة العربية من بين اللغات المعتمدة فى الأمم المتحدة كما سيتم إرسال نسخ مجانية إلى مكتبة الجامعة العربية ومندوبيات الدول العربية فى جامعة الدول العربية والى وزارات المرأة والأسرة العربية وكافة الجهات المعنية. 
 
 وأضاف بيان شبكة إعلام المرأة العربية أن  قائمة النساء العربيات المشاركات بقصص نجاحهن فى الكتاب هى    :     الدكتورة صفية الزايد من دولة الكويت.. الدكتورة نادية الصايغ مديرة مركز المشاعر الإنسانية الإمارات العربيه المتحده.. مروة محرم مراسلة إعلامية بتلفزيون الكويت "دولة الكويت..الإعلامية الأردنية  تغريد أبو ردن العجارمة ".....الدكتورة صفاء سيد عميد المعهدالعالى للحاسب الآلي بجامعة عين شمس  والإعلامية الدكتورة  الشيماء عماد الدين والدكتورة رشا الشربينى دكتوراة فى الإعلام و الصحفية منال على وخبيرة التنمية البشرية د. هالة سكر  و ليلى الشاذلى "مصر "والشاعرة الدكتورة سلمى بن ناجم الشريفى "ليبيا "والمهندسة ارتفاع القباطى "اليمن "والدكتورة أمينة انوار  "المغرب "و نعيمه امين   من النساء العرب بالخارج وهى  من أصول مغربية وتقيم فى فرنسا و فاطمه غسان القدسى من سوريا وقد كتب مقدمة الكتاب الدكتور شافع النيادى مستشار الشبكة لشؤون التنمية البشرية والإرشاد الأسرى والفائز باوسكار افضل خبير تنمية بشرية عربى  .
 
الجدير بالذكر أن  هذا الكتاب يتضمن تجارب نسائية عربية ناجحة في زمن كورونا وهى قصص  عظيمة ومؤثرة تستحق كل تقدير  وتؤكد  أن المرأة العربية هى رمانة ميزان الأسرة والمجتمع .
 
وأشار البيان إلى أنه منذ المراحل الأولى وحتى طبع الكتاب كانت هناك متابعة مستمرة فى كافة مراحل الكتاب من المستشار الإعلامي د معتز صلاح الدين رئيس شبكة إعلام المرأة العربية مع الكاتبة الصحفية د. سمية عبد الرحيم كيوان رئيس تحرير مطبوعات الشبكة وكذلك مع لجنة الإشراف على الكتاب وهى تضم الكاتبة جيهان طلعت الزهيري رئيسة اللجنة وتضم فى عضويتها الإعلامية اليمنية أمنية بدر الدين هندا والصحفية السودانية أميرة المغربى والصحفية المصرية داليا اشرف.