محافظ أبين يلتقي برئيس منظمة اطباء بلا حدود البلجيكية وممثلي البنك الإسلامي

أبين(عدن الغد)خاص:

التقى محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم  ومعه الأمين العام للمجلس المحلي  مهدي الحامد رئيس منظمة اطباء بلا حدود البلجيكية في اليمن ميودراج جوفيناش ومرافقيه .

وعبر المحافظ عن امتنانه وشكره للمنظمة لاستجابتها العاجلة للنداء المقدم إليها للتدخل الطارئ في توفير الكادر الطبي والأدوية لمركز العزل والتي تم استلامها يومنا هذا الاربعاء والخاصة بمعالجة كورونا والتزامهم بتوفير اثنين اطباء لغرفة الانعاش بالمركز .

بعد ذلك قام الأمين العام ورئيس اطباء بلا حدود بزيارة 
ميدانية لمركز العزل بمدينة زنجبار وطافوا باقسام المركز وغرفة الإنعاش والاطلاع على جاهزيتها لاستقبال الحالات المرضية والمشتبهه.

إلى ذلك التقى المحافظ بممثل البنك الإسلامي للتنمية لدى 
بلادنا العزي المنصوب وتم استعراض جهود البنك الاسلامي لبناء محطة لتعبئة الاوكسجين بطاقة مئتي اسطوانة في اليوم في مستشفى زنجبار في اطار مكافحة كورونا والحميات .

وأشاد المحافظ بما يقدمه البنك الاسلامي للتنمية من دور تنموي رائد في مختلف المجالات في اطار محافظة أبين وتعزيز مسيرتها التنموية للتغلب على آثار الحروب التي شهدتها في السنوات الماضية .

ولفت المحافظ إلى عدالة توزيع المشاريع التي تمولها المنظمات المانحة ، مشيرا ان أبين يتوافد إليها  النازحين من مختلف المحافظات إضافة إلى وجود حالات كثيرة من مرضى السرطان إلى أكثر من الفي حالة واربعمائة حالة من مرضى الفشل الكلوي جميعهم لايحضون بأي رعاية صحيه لافتا إلى سعي المحافظة لانشاء مدينة طبية متكاملة تضم كافة التخصصات والتي ستعمل على تقديم خدماتها في المحافظة التي شهدت توسع عمراني كبير خلال السنوات المنصرمة بفعل تدفق آلاف النازحين. .حضر اللقاء مدير صحة زنجبار عبد القادر  ياجميل.


*من فضل الشبيبي
تصوير بشير الزيدي.