آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-11:36م

أخبار المحافظات


أرضية مشتركة تنفذ لقاءات التحقق والمصادقة لعدد من قضايا النزاع في المسيمير بلحج

الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021 - 07:23 م بتوقيت عدن

أرضية مشتركة تنفذ لقاءات التحقق والمصادقة لعدد من قضايا النزاع في المسيمير بلحج

لحج (عدن الغد) محمد مرشد عقابي

نفذت منظمة البحث عن أرضية مشتركة بتمويل من الإتحاد الإوروبي وبالشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة في محافظة لحج صباح اليوم الثلاثاء، جلسة لقاءات للتحقق والمصادقة حول عدد من قضايا النزاع التي جرى مسحها من قبل وسطاء محليين من ابناء مديرية المسيمير.

وتأتي الجلسة الحوارية للقاءات التحقق والمصادقة ضمن مشروع دعم التماسك والتكيف للمجتمعات الضعيفة والذي يهدف إلى رفع ما تعانيه المناطق المستهدفة من المشروع من نزاعات لقضايا مجتمعية لتعمل المنظمة على التدخل في إيجاد الحلول والمعالجات المناسبة لها ضمن خطط المشروع.

ولفت منسق المشروع في محافظة لحج الأخ معاد عطيري في حديث له خلال الجلسة الى ان هناك عدد من القضايا التي جرى مسحها في وقت سابق من قبل الوسطاء المحليين بمديرية المسيمير من بينها قضايا صحية وتعليمية ومائية، مضيفا بانه وخلال هذه الجلسة سوف يتم النقاش حولها والخروج بأهم قضايا نزاع تهم المنطقة وتحتاج لتدخل المنظمة فيها.

وعقب ذلك، عرض الوسطاء المحليين قضايا النزاع وفتح المجال للحاضرين من ممثلي السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية ووجهاء ومشايخ المديرية، للمناقشة ومعرفة أهمية واحتياج المسيمير واختيار أهمها.

حضر الجلسات، الأخوة رئيس لجنة الخدمات بالسلطة المحلية بالمديرية الأستاذ احمد علي القريضي، ومعاذ محمد عطيري المنسق الميداني للمشروع، وسالم ممثل منظمة أرضية مشتركة، واحمد سعيد مندوب المنظمة الدولية للهجرة.