آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-09:31ص

أخبار المحافظات


بدعم من منظمة ادرا.. السلطة المحلية في حبيل جبر تدشن توزيع مضخات مياه للمزارعين

الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021 - 03:15 م بتوقيت عدن

بدعم من منظمة ادرا.. السلطة المحلية في حبيل جبر تدشن توزيع مضخات مياه للمزارعين

ردفان(عدن الغد)خاص.

بدعم من منظمة ادرا دشنت السلطة المحلية في  مديرية حبيل الجبر  بمحافظة لحج، صباح اليوم الثلاثاء ، مشروع توزيع  مضخات المياه مع ملحقاتها للمزارعين في وادي معربان في المديرية بإجمالي 36 مضخة. 

جرت  عملية التوزيع، بحضور اللجنة المجتمعية والمستفيدين من هذا المشروع في وادي معربان ومسؤولين في السلطة المحلية، حيث يهدف هذا المشروع الى تطوير القطاع الزراعي في المديرية وتحسين من مردود المزارعين ورفع قدراتهم في الإنتاج الزراعي. 

وخلال التدشين - أكد مدير عام مديرية حبيل جبر بديع محمد أحمد أن هذه المشروع يأتي من ضمن مشاريع منظمة ادرا في المديرية والتي تساهم في دعم وتشجيع المزارع، لافتا أن هذا المشروع يعد كمرحلة أولى. 

وأشار إلى أن الصندوق الاجتماعي للتنمية هو الآخر اطلع على أوضاع المزارعين في وادي معربان مؤكدا اعتزامه على دعم المزارعين بالبذور ومشاريع الحفاظ على التربة. 

وكشف أن مديرية حبيل جبر قادمة على مشاريع تنموية وخدمية تكفل بها البرنامج الإنمائي على مدى ثلاث سنوات ستتم من هذا العام من خلال إعادة  تأهيل مشروع مياه غرابة وتركيب منظومة الطاقة الشمسية لمحطة  الضخ والآبار، إضافة إلى ترميم مدرستي عبدالمنتصر وابن سيناء وبناء مركز صحي في منطقة العسكرية وترميم مكاتب السلطة المحلية. 

وقدم المستفيدين من مشروع توزيع المضخات في وادي معربان شكرهم لمنظمة ادرا والسلطة المحلية في المديرية علي اهتمامهم بأوضاع المزارعين .