آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار وتقارير


بتمويل كويتي افتتاح المرحلة الاولى من قرية الكويت السكنية للنازحين بصرواح

الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021 - 09:49 ص بتوقيت عدن

بتمويل كويتي افتتاح المرحلة الاولى من قرية الكويت السكنية للنازحين بصرواح

مأرب((عدن الغد)): خاص

 

افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح في منطقة الروضة بوادي ذنه التابعة لمديرية صرواح، المرحلة الأولى من مشروع قرية كويت الخير للنازحين، التي تتضمن الف وحدة سكنية من البناء الشعبي، بتمويل من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالتعاون مع فريق تراحم التطوعي بدولة الكويت وتنفيذ مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والاغاثية 
وتتضمن المرحلة الاولى، 250 وحدة سكنية، تستفيد منها 250 اسرة نازحة الى المنطقة، وتتكون كل وحدة من غرفتين وحمام ومطبخ وصالة.

وعقب الافتتاح الذي حضره مدير الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين بالمحافظة سيف مثنى، ومدير عام مديرية صرواح محمد طعيمان حيث طاف الوكيل في القرية مطلعا على مكوناتها ومستوى التنفيذ، مستمعا الى المستفيدين عن الاحتياجات الخدمية التي يحتاجونها.

واكد الوكيل مفتاح أن السلطة المحلية بالمحافظة تشجع مثل هذه المشاريع الخدمية التي تعين النازح على إيجاد مأوى آمن له ولأولاده .

من جانب آخر أشاد الأستاذ محمد سليم القائم بأعمال مدير مكتب استجابة مأرب بجهود دولة الكويت الشقيقة في اليمن من خلال مشاريعها التنموية المستدامة التي تساهم في التخفيف من معاناة النازحين بالمحافظة مثمنا دور السلطة المحلية بالمحافظة على جهودها المبذولة في إنجاح هذا المشروع.

#استجابة_لنداء_الحياة 
#شكرا_كويت_العطاء