في اجتماعهم الدوري نشطاء عدن :650 صراف لكل490أسرة..التفاصيل

عدن(عدن الغد)ماهر البرشاء

خلال الإجماع الدوري لنشطاء أبناء عدن المنعقد يوم السبت الموافق18/9/ 2021 استنادا الى برنامج النزول لمرافق العمل ومؤسسات الدولة من اجل البناء والتنمية والسعي الحثيث دون كلل أو ملل لإيجاد حلول تفي ولو بالشيء القليل في إسعاف أبناء عدن من الأزمات المتراكمة  فقد تم الجلوس مع القيادة المحلية في محافظة عدن يوم الخميس الماضي الموافق ١٦ / ٩ /٢٠٢١م لطرح عدد من القضايا .

حيث طرحت قضايا عديدة وكانت اهمها وجود ستمائة وخمسين صراف داخل عدن دون رقابة أومحاسبة تسبب كارثة بشرية تتقسم على المواطنين وتسعى لان تكون محض تجارب لقسيم ستمائة صراف لكل أربعمائة وتسعين أسرة.

وفي غياب تام لمكتب الرقابة والمحاسبة يتزايد عدد الصرافين يوماً بعد يوم ليصل بهم الحال إلى أن يصبحون في عدن ستمائة وخمسين صراف مما يجعل أبناء عدن مليون وستمائة نسمه بمعدل 300مائة وعشرين ألف أسرة .

وهذا يجعلنا نعمل  تقسيماً افتراضياً يقسم عدد الأسر  300 مائة وستين أسرة على ستمائة  وخمسين صراف سيكون الناتج ستمائة وخمسين صراف لكل أربعمائة وتسعين أسرة ليصح أبناء عدن تحت رحمة الصرافين الذي تزايدت أعداهم في ظل صمت كبير للجهات المسئولة عن هذا الشيء .

 ويرى نشطاء عدن أن استمرار الصرافين بهذه الطريق سيفاقم من وضع الناس في عدن بصورة كبيرة جداً مما يجعل سعر الصرف مختلف بين صراف وصراف آخر وهذه بحد ذاته تعد أزمة اقتصادية تسبب في هلاك العملة وارتفاع الاسعار .