محافظ لحج يبحث مع وفد منظمة ادرا التدخلات العاجلة في قطاع الصحة

لحج(عدن الغد)خاص:

أشاد اللواء الركن احمد عبد الله تركي محافظ محافظة لحج بالدور المتعاظم الذي تلعبه منظمة ادرا في المحافظة وما تقدمه من دعم للقطاع الصحي.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم ومعه الأمين العام للمجلس المحلي في المحافظة عوض الصلاحي لوفد منظمة ادرا برئاسة السيدة. في رينا منسقة مشروع يما لدعم القطاع الصحي والذي يعمل في 7 مديريات من مديريات المحافظة .

وعبر المحافظ تركي عن امتنانه.لما تبديه من تجاوب في خدمة ابناء المحافظة واغاثتهم...ويهدف المشروع إلى تأهيل المرافق الصحية والمستشفيات الريفية ومدها بالأجهزة الطبية الحديثة وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية للمواطنين والنازحين .

وعبر الوفد عن سعادته الغامره بزيارة محافظة لحج شاكرٱ للسلطة المحلية حفاوة الاستقبال .. داعيٱ إلى تعزيز العلاقه بين السلطة المحلية والمنظمة من خلال اللقاءات الدورية المستمرة لتدارس مدى النجاح المحقق في الميدان بما يضمن تدخلات المنظمة في مجالات اخرى.

مدير عام مكتب الصحة والسكان في المحافظة دكتور عارف عياش من جانبه أشاد بتدخلات المنظمة الجديدة في المحافظة واهميتها في قطاع الصحة  كونها تلامس حيات الناس واحتياجاتهم .. مؤكدٱ على ضرورة توزيع دعم المنظمة على كل المنشآت الصحية في المديريات وتٱهيل الكادر الصحي .

يذكر ان مشروع يما الصحي الذي تنفذه منظمة ادرا للاعوام ٢٠٢١.٢٠٢٢ سيكون له تدخلات مهمه في مستشفى ابن خلدون العام في المحافظة ستحدث نقلة نوعية في خدماته الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

حضر اللقاء مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات عمر الصماتي ودكتور هشام السقاف مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي ودكتور عارف عياش مدير عام مكتب الصحه في المحافظة وعدد من المسؤولين في المحافظة.


*من منصور سيف سعيد