آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

أخبار المحافظات


مجلس تهامة يدين إعدام الحوثيين لتسعة مواطنين من أبناء الحديدة

الأحد - 19 سبتمبر 2021 - 02:24 م بتوقيت عدن

مجلس تهامة يدين إعدام الحوثيين لتسعة مواطنين من أبناء الحديدة

الحديدة(عدن الغد) خاص:

أدان مجلس تهامة الوطني جريمة الاعدام التي نفذت مليشيا الحوثي اليوم في صنعاء بحق تسعة من أبناء محافظة الحديدة بتهمة التخابر والمساهمة في مقتل رئيس المجلس السياسي لجماعة الحوثي صالح الصماد.

وأوضح مجلس تهامة في بيان له أن المحاكمة الهزلية التي أجرتها المليشيا للمهتمين تؤكد بوضوح أنها تستخدم القضاء الحسابات مع خصومها السياسيين، مؤكدا أن التهم التي وجهت للضحايا كيدية أريد من خلالها تقديم كباش فداء من أبناء تهامة لطمس حقيقة تورط قيادات حوثية في مصرع المدعو الصماد.

ولفت البيان إلى أن إعدام المليشيا لأبناء تهامة ليس إلا تدشينا لفصل جديد من الإرهاب الحوثي بإقامة محاكم الموت والتصفيات الجسدية على طريقة الحرس الثوري الإيراني.

وجدد المجلس مطالبته للشرعية اليمنية والتحالف العربي بإيقاف العمل باتفاق استكهولم الظالم الذي تستغله المليشيات لمواصلة قتل وتشريد أبناء تهامة.

داعيا الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية والمحلية لإدانة جرائم مليشيات الحوثي ووضع حد لانتهاكاتها المستمرة بحق أبناء الحديدة.

ودعا مجلس تهامة الوطني جميع أبناء تهامة بكامل مكوناتها وأحزابها والجهات الرسمية للخروج في وقفة احتجاجية صباح يوم الاثنين 2021/08/20 في دوار الخوخة أمام فندق الخوخة بلازا و ذلك تنديدا بجرائم المليشيات و على رأسها مجزرة 18 سبتمبر البشعة.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله القائل ( وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا ) والصلاة والسلام على المبعوث بالرحمة والعدل للعالمين وبعد..


فقد وقف مجلس تهامة الوطني اليوم على الجريمة الشنعاء التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية في صنعاء بإعدام تسعة مواطنين أبرياء من أبناء تهامة بتهمة التخابر والمساهمة في مقتل الارهابي الهالك صالح الصماد، ويعلم الجميع أنها تهمة كيدية أريد من خلالها تقديم كباش فداء من أبناء تهامة لطمس حقيقة تورط قيادات حوثية في مصرع المدعو الصماد.

وقد حرصت المليشيا على إجراء محاكمة هزلية للمتهمين لكي تضفي على جريمتها صبغة قانونية، حيث رفضت طلب الإستئناف وكذبت كل الأدلة الداعمة لبراءة المتهمين الذين تعرضوا لأصناف التعذيب في سجون الجماعة لانتزاع إعترافات منهم بحادثة لم يكن لهم فيها يد، ما أدى لوفاة المتهم العاشر وإصابة أحد المتهمين التسعة بالشلل التام بعد قطع حبله الشوكي.

إن هذا الفعل الجبان الذي نفذ في العلن يؤكد للعالم استخدام مليشيا الحوثي القضاء لتصفية الحسابات مع خصومها السياسيين، وما إعدام أبناء تهامة إلا تدشينا لفصل جديد من الإرهاب الحوثي بإقامة محاكم الموت والتصفيات الجسدية على طريقة الحرس الثوري الإيراني.

إننا في مجلس تهامة الوطني إذ ندين ونستنكر بأشد العبارات هذه الجريمة البشعة التي ذهب ضحيتها مواطنون أبرياء والتي تذكرنا بما اقترفه النظام الإمامي البغيض بحق ثوار الزرانيق، لنؤكد لأهلنا أننا لن نألو جهدا في سبيل النضال لتحرير الأرض والإنسان التهامي من احتلال المليشيات الإيرانية ورفع الظلم عنها وإعادة الحقوق لأهلها.

كما نجدد مطالبتنا للشرعية اليمنية والتحالف العربي بإيقاف العمل باتفاق استكهولم الظالم الذي تستغله المليشيات لمواصلة قتل وتشريد أبناء تهامة.
وندعو الأمم المتحدة وكل المنظمات الإنسانية الدولية والمحلية لإدانة جرائم مليشيات الحوثي ووضع حد لانتهاكاتها المستمرة بحق أبناء الحديدة.

أيها الشعب التهامي الأبي.. إن جمعيع جرائم المحتل الحوثي بما فيها إعدام الشيخ القوزي ورفاقه لن تزيدنا الا إصرارا وقوة وتمسكا بحقنا في الحياة والحرية والعيش الكريم ولسوف تعجل بسقوط الطغاة المتجبرين وسيشهد التاريخ يوما تشع فيه شمس الحرية على ربوع تهامة واليمن كافة وستنبت دماء شهدائنا مجدا وعزة وكرامة.

المجد والخلود للشهداء
عاشت تهامة حرة أبية

صادر عن مجلس تهامة الوطني
18/9/2021