بالود والمحبة.. تريم تستقبل بعثة نادي وحدة صنعاء

تريم(عدن الغد)حسن علوي الكاف-تصوير / عباد الجرادي:

استقبلت الغنّاء تريم صباح يوم السبت 18 سبتمبر بعثة الموج الأزرق نادي وحدة صنعاء المشارك في بطولة الدوري العام لكرة القدم الدرجة الأولى ، حيث تعرفت البعثة على بعض الأماكن والمعالم التاريخية بالمدينة ومنها مقام الحداد بالحاوي وكذلك مسجد المحضار التاريخي ومأذنته الإسلامية المشهورة وأعطى الشيخ محمد بن أبوبكر الخطيب نبذة تعريفية على مدينة تريم و تلك الأماكن الطيبة باستفاضة تامة نالت استحسان الجميع.

بعدها توجهت البعثة بمشاهدة بعض الأماكن الأثرية على الماشي قصر الرناد التاريخي و مشاهدتها لبعض القصور التريمية المشهورة في إتجاه طريقها إلى دار المصطفى للدراسات الإسلامية بمنطقة عيديد حيث قوبلت بترحاب وأدت البعثة صلاتي الظهر والعصر وبعدها التقت البعثة بالشيخ الداعية مختار جامل هاشم الذي رحب بالبعثة وتحدث إليهم عن أهمية الرياضة وعلاقتها بالتربية الإسلامية وما يتطلب من الرياضيين الاقتياد به تجاه التعاليم الإسلامية وسنة سيدنا محمد صل الله عليه وسلم وأن يكونوا دعاة للإسلام والتعريف به.

وأشار في حديثه بالنجم المصري محمد صلاح الذي يقود واحدا من أشهر الأندية الأوروبية بالملاعب ويؤدي صلاته في المساجد مبدياً إعجاب سكان الحي بإنجلترا بالسلوك الذي ينهجه النجم محمد صلاح. 

كما عرف الشيخ مختار على الرسالة الدعوية التي يقوم بها دار المصطفى بالداخل والخارج والمناهج التعليمية التي تدرس فيه والتعريف بالهيكل التنظيمي للدار وطافت البعثة ببعض الأقسام التي يحويها الدار. 

(( الدان والشاي الحضرمي )) 

توجهت البعثة بعد الواحدة ظهراً إلى مكان الراحة بوجود الكابتن عادل المنصوب مدرب نادي وحدة تريم حيث كان للدان الحضرمي والوصلات الإنشادية اليمنية حضوراً لافتاً أبدع فيها العندليب علي سلمان باحرمي والفرقة المصاحبة و انتعش بها أفراد البعثة جميعاً ورقصوا مع تلك الفقرات طرباً للذوق الرفيع الذي يتمتعون به وتناول وجبة الغداء وإعجابهم الرائع بشرب الشاي الحضرمي والتلذذ بحنات الملاعق بالفناجين حيث كان في استقبالهم بدار الحبيب علي الجفري مدير مكتبه بتريم السيد علوي بن عبدالله بن حفيظ. بعدها ألقيت الأحاديث والكلمات المتبادلة بهذه الزيارة. 

(( القاضي هويدي واللحمة الوطنية )) 

ألقى القاضي خالد عوض هويدي مدير عام مديرية تريم كلمة طيبة رحب فيها ببعثة نادي وحدة صنعاء العريق بين إخوانهم في حضرموت ومدينة تريم.

وقال في حديثه إننا أخوة و سنبقى أخوة متحابين يسودنا الحب والوئام وأن الذي يحصل لن يعكر صفو الأخوة وأبدى إعجابه بنادي وحدة صنعاء ومتابعته له منذ عقود مضت ومتابعته لنجومه أمثال الكابتن جمال الخوربي والكابتن عادل التام و عادل السروري و غيرهم من النجوم الذين أمتعونا مع المنتخبات الوطنية في كثير من المحافل الكروية العربية والآسيوية وأنه يعيش فرحة غامرة بتواجد هذا النادي العريق في ربوع وادي حضرموت متمنياً لهم طيب الإقامة والتوفيق في استحقاقاتهم القادمة شاكراً فريق المسرة الرياضي على الإستضافة وقد أعجب الحضور بكلماته. 

كما تحدث الدينمو المحرك لفريق المسرة عبدالله مطهر الحامد أبو حامد بكلمة ترحيبية بالبعثة في ربى الغنّاء تريم ناقلا سلام وتحية الحبيب عمر بن حفيظ لجميع البعثة وتلمس العذر عن أي تقصير تجاهم وأنه سعيد بقدومهم وختم أبو حامد كلمته قائلاً إن التواصل سيستمر بين الأحبة ويتمنى تكرار زيارتهم لمدينة تريم في أي وقت وحين.  

ومن ناحية أخرى تحدث الأستاذ القدير عبدالله الضفري رئيس بعثة نادي وحدة صنعاء عن شكره وتقديره لأبناء تريم على حِسن الإستقبال وكرم الضيافة وأنه يعجز عن الحديث عن تلك الحفاوة التي حظيت بها البعثة وتقدم باسمه وباسم رئيس نادي وحدة صنعاء الأستاذ أمين جمعان وكل منتسبي النادي بالشكر الجزيل ودعوة أبناء تريم بزيارة صنعاء ومنشآت نادي وحدة صنعاء في أي وقت شاكراً للحبيب الداعية عمر بن محمد بن سالم بن حفيظ عميد دار المصطفى على ما قدموه من تعاون وكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال. 

وأضاف الإعلامي حسن الكاف كلمة بهذه المناسبة الطيبة بقدوم واحداً من أعرق الأندية اليمنية ورافدا للمنتخبات الوطنية إلى مدينة تريم حضرموت وهي خطوة طيبة تصب في إطار اللحمة الوطنية ونشر المحبة بين أبناء الوطن والتقارب والتعارف فيما بينهم متمنياً لنادي الوحدة تحقيق نتائج مشرفة في هذه البطولة والعودة إلى منصات التتويج من جديد إن شاء الله. 

ومن جانبه تحدث الكابتن والنجم القدير عادل التام مدرب نادي الوحدة بحديث من القلب بأن هذا اليوم يعد يوماً رائعاً له ولجميع أعضاء البعثة وأنه سُرَّ بمشاهدة مآثر دينية تاريخية بالمدينة مقدرا تلك الجهود التي بذلت لاسعادهم في هذا اليوم الذي سيبقى خالداً بالذاكرة إن شاء الله تعالى.