آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:20م

أخبار المحافظات


بدء دورة تدريبية في مجال المبادئ العامة في التعليم وطرائق أساليب التدريس بمديرية مرخه السفلى

السبت - 18 سبتمبر 2021 - 11:13 م بتوقيت عدن

بدء دورة تدريبية في مجال المبادئ العامة في التعليم وطرائق أساليب التدريس بمديرية مرخه  السفلى

شبوة(عدن الغد)خاص:

برعاية محافظ محافظة شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو وفي أطار منحة الحكومة الألمانية (KFW) للاستجابة لأزمة التعليم المرحلة الثانية والتي ينظمها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة .

بدأت اليوم السبت 18/ سبتمبر 2021م بقاعة مكتب التربية والتعليم بمديرية مرخة السفلى فعاليات الدورة التدريبية للشباب والشابات في مجال المبادئ العامة في التعليم وطرائق وأساليب التدريس ضمن مشروع دعم العملية التعليمية وتدريب الكوادر التربوية بمديرية مرخه السفلى والتي تستمر (6) أيام بمشاركة (28) شاب وشابه ولمدة (6) ايام للفترة من 23-18 سبتمبر 2021م.

وفي افتتاح الدورة رحب الأستاذ حسين الجفر نائب مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية مرخى السفلى بالحاضرين جميعاً وقدم الشكر والعرفان للقيادة في الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا لتشجيعهم على دعم مشاريع التعليم ودعم العملية التعليمية في مديرية مرخه السفلى .

وأكد أن هذه التعاقدات خففت الكثير من العناء على مكتب التربية والتعليم بالمديرية ووفرت فرص عمل جديدة لابناء المديرية من الشباب والشابات في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة ومواجهة أصعب مشكلة الا وهي نقص المعلمين وحث المتدربين على الاستفادة القصوى من هذه الدورة المفيدة وتطبيق كل المعلومات القيمة داخل الغرف الدراسية .. كما حث المتدربين على الانضباط داخل مدارسهم وتقديم أقصى ما لديهم للحصول على تعليم جيد للطلاب والطالبات .

واختتم حديثة بالترحيب بالضيوف الحاضرين لفعاليات افتتاح الدورة التدريبية وهم منسق البرنامج التدريبي الأستاذ نايف احمد الكعير ومدربي الدورة أ. عبدالله مصعي و أ. سالمين عمر.