ختام رائع لسباق التحدي وركوب الهجن بعدن

عدن/ علاء عياش


نظم اتحاد رياضة الهجن والفروسية بعدن عصر اليوم في منطقة مصعبين مديرية دارسعد - في مضمار مزرعة الوحيد بجانب محطة بن جريبة، منافسات ( سباق التحدي وركوب الهجن ) بمشاركة 10 متسابقين ولمسافة كليو متر ، برعاية الدكتور أحمد عقيل باراس مدير مديرية دار سعد ، بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بعدن .

واقيمت المنافسات وسط اجواء تنافسية وحماسية رائعة وبحضور جمهور غفير من محبي وعشاق رياضة ركوب الهجن ، وشهدت منافسات السباق إثارة وندية بين المشاركين ، حيث أسفرت نتائجه عن الترتيب التالي  :
المركز الأول / صابر أحمد المحلوي .
المركز الثاني / عيسى يوسف مرعي .
المركز الثالث / وعدي عدنان بكيل .
المركز الرابع / رشدي الكمل .
المركز الخامس / هاني فضل أحمد .

وفي نهاية السباق الذي حضره رئيس اتحاد رياضة الهجن اديب نجيب ، والكابتن مروان الطاهري الامين العام للإتحاد ، جرى تكريم أصحاب الخمسة المراكز الأولى بجوائز البطولة .

وفي ذات السياق اثنى رئيس اتحاد رياضة الهجن الأخ اديب نجيب على دور مأمور مديرية دارسعد الدكتور أحمد عقيل باراس من خلال دعمه و تعاونه الكبير لإعادة العبة إلى الواجهة، واهتمامه بقاعدة الشباب و الرياضة في المديرية ، كما نقدم بالشكر لكل الشخصيات التي حضرت وكذا اللجنة التنظيمية و جميع الحاضرون .. مشيرا إلى هذا السباق يأتي ضمن خطط وبرامج نشاط الإتحاد بعدن للنهوض باللعبة واتساع رقعة مزاولتها وتنشيطها كونها تعتبر لعبة   تاريخية و ذات موروث الشعبي .

مؤكدا إلى أن اتحاد الهجن بعدن يسعى إلى نفض الغبار عن اللعبة واظهارها بصورة جيدة من خلال ديمومة النشاط بتنظيم عدد من البطولات في الايام القادمة ، مطالبا وزارة الشباب والرياضة ومكتبها في عدن في تقديم الدعم والمساندة من أجل اظهار رياضة الهجن في ابهى صورة .