اتحاد الهجن والفروسية ينظم سباق التحدي وركوب الهجن

عدن(عدن الغد) علاء عياش

ينظم عصر غدا الجمعة اتحاد رياضة الهجن والفروسية بعدن ، برعاية الدكتور أحمد عقيل باراس مدير مديرية دار سعد ، وبالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بعدن ، منافسات ( سباق التحدي وركوب الهجن ) بمشاركة مجموعة واسعة من المتسابقين وهواة اللعبة من مختلف مديريات العاصمة عدن .

وتقام منافسات السباق الذي يأتي ضمن خطط وبرامج نشاط الإتحاد بعدن للنهوض باللعبة واتساع رقعة مزاولتها ، في منطقة مصعبين مديرية دارسعد - في مضمار مزرعة الوحيد بجانب محطة بن جريبة  الساعة الرابعة عصرا ً .

وأوضح  الأخ اديب نجيب رئيس فرع اتحاد رياضة الفروسيية والهجن بعدن إلى أن اقامة السباق يأتي في إطار تنشيط وانعاش اللعبة والهدف منها زيادة عدد المنخرطين لهذه اللعبة التاريخية والحفاظ على الموروث الشعبي ، بالإضافة إلى العمل من أجل اتساع رقعة مزاولتها واستقطاب أكبر عدد من الشباب والتشجيع على ممارستها .

واضاف  إلى أن اتحاد رياضة الفروسيية والهجن يسعى إلى نفض الغبار عن اللعبة واظهارها بصورة جيدة من خلال ديمومة النشاط بتنظيم عدد من البطولات و ايلاء اهتمام خاص باللعبة التي تعتبر واحدة من الرياضات القديمة وموروث شعبي نتمنى أن نوفق في الحفاظ عليه والارتقاء بمستواها نحو الأفضل ،، شاكرا كل الجهود التي تبذل في سبيل إعادة اللعبة الواجهة وتسجيل حضورها مثلها مثل أي رياضة أخرى تحظى بشعبية وقبول بين الاوساط الشبابية .