آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-07:27م

أخبار المحافظات


مكتب وزارة الصحة سقطرى يدشن الحملة الوقائية ضد كوفيد19 بلقاح جونسون أند جونسون

الخميس - 16 سبتمبر 2021 - 09:26 م بتوقيت عدن

مكتب وزارة الصحة سقطرى يدشن الحملة الوقائية ضد كوفيد19 بلقاح جونسون أند جونسون

سقطرى (عدن الغد) خاص:

دشن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة سقطرى اليوم الحملة الوقائية ضد كوفيد19 بلقاح جونسون أند جونسون .

وتستهدف الحملة التي تستمر شهر في الدرجة الاولى العاملين الصحيين والمعلمين وكبار السن والمرضى بالامراض المستعصية وموظفين منفدي الميناء والمطار والشاغلين في القطاع السياحي والمؤسسات الحكومية الأكثر عرضة لخطر الفيروس والتعامل اليومي مع المواطنين .

وفي تدشين الحملة التي حضرها من السلطة المحلية مدير عام مديرية حديبوه امجد محمد ثاني أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بسقطرى الدكتور سعد عامر  حمودي ان عدد جرعات اللقاح الواصلة للمحافظة من الوزارة 650جرعة و سيتم تسجيل بيانات المحصنين في منصة موقع وزارة الصحة .. لافتا ان يشارك في الحملة فريقين من الصحيين في موقعين تابتين بمركز الامومة والطفولة في حديبوه ومستشفى قلنسية .
وحث مدير عام الصحة المستهدفين بالدرجة الاولى في التحصين على سرعة التحصين بجرعة واحدة من لقاح جونسون أند جونسون لوقاية انفسهم من التاثيرات السلبية التي يسببه فيروس كورونا .

حضر التدشين مدير التحصين بمكتب الصحة علي راشد ومدير مركز الامومة والطفولة احمد ابراهيم ومنسق التخطيط الدوائي ورصد الاعراض الجانبية للقاحات الهيئة العليا للدواء الدكتور باسم ثاني بديهن وعدد من القيادات الصحية.