مؤسسة وجود تختتم جلسة حوارية خاصة بمديرية البريقة

عدن(عدن الغد)خاص:

أختتمت الجلسة الحوارية الخاصة بمديرية البريقة حول " علاقة المجتمع المحلي بمراكز الشرطة " والتي تنفذها مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون مع الصندوق الوطني الديمقراطي (NED ) ضمن مشروع " تعزيز المساهمة المجتمعية في الأمن المجتمعي المرحلة الثانية " بمشاركة عددا من قادة المجتمع المحلي أئمة المساجد وعقال الحارات واللجان المجتمعية وربات البيوت والإعلاميين وشخصيات اجتماعية وحقوقية واكاديميين وتربويين.

واوصى المشاركون في ختام جلسة البريقة توفير وتعزيز مراكز وكادر نسائي لاستقبال القضايا الخاصة بالنساء ، تأهيل إفراد الشرط عن طريق دورات والالتزام بالزي العسكري ، وسرعة معالجة القضايا وإحالتها الى النيابة .

في اختتام الجلسة الحوارية تحدثت الاخت " مروة شهاب " مديرة مشروع  " تعزيز المساهمة المجتمعية في الأمن المجتمعي المرحلة الثانية بكلمة ترحيبية .. موضحة نبذة  تعريفية عن مؤسسة وجود للأمن الإنساني بان تأسست في عام 2012م وهي منظمة غير حكومية تعمل من خلال برامجها وأنشطتها على تعزيز حقوق الإنسان والتنمية المستدامة في سبيل تحقيق الأمن الإنساني .

واوضحت بان قد تمت في المرحلة الثانية  "جلسات حوارية مع المجتمع المحلي في مديريات  (المنصورة – الشيخ عثمان – دارسعد ، واليوم نختتم الجلسات من مديرية البريقة وذلك  لتفعيل دورهم المجتمعي في الإسهام لحل المشاكل والقضايا بالعمل على تنمية مجتمعاتهم.

وتختتم بان هناك مرحلة الثالثة  وهي " أربع جلسات حوارية مع الشرطة بالإضافة إلى جلسة ختامية لعرض المخرجات والنتائج والتوصيات.

وتم تيسير الجلسة الحوارية بقيادة رشاء عامر واسامة  من خلال النقاش لمواضيع ومحاور الجلسة عن علاقة المجتمع المحلي  بمراكز الشرطة في مديرية المنصورة ، وابرز مشاكل الحماية الأمنية التي يواجهها المجتمع المحلي ، وأهم الاحتياجات والأولويات لخدمات الحماية .

حضر الجلسة الختامية الأستاذة / مها عوض رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني وعدد من طاقم فريق العمل.