تدشين مؤتمر لتنسيق عمل المنظمات مع السلطة المحلية والأمن في تعز للحد من زيادة ضحايا الألغام

تعز((عدن الغد)): خاص


دشن اليوم وكيل محافظة تعز لشؤون الأمن اللواء عبدالكريم الصبري ومدير شرطة تعز العميد منصور الأكحلي فعاليات المؤتمر الاستشاري للسلامة المجتمعيّة بالتنسيق مع السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في المحافظة الذي اقامته مؤسسة الاستجابة للإغاثة والتنمية وبدعم من منظمة UNDP  .
وقال مدير عام شرطة تعز العميد منصور الأكحلي ان السلامة المجتمعية مسؤولية الجميع
وأن إقامة مثل هذه المؤتمرات يساعد في الحد من خطورة الألغام والعبوات الناسفة.
من جانبة أكد وكيل محافظة تعز لشؤون الأمن اللواء عبدالكريم الصبري ان الألغام تهدد مستقبل ابناء المحافظة وان محافظة تعز اكثر المحافظات اليمنية المتضررة من الألغام. 
وأوضح زياد محمدين مساعد منسق المشروع ان 
ان المؤتمر يهدف لمناقشة  القضايا المتعلقة بالسلامة المجتمعية ومقترحات الحلول والتوصيات الناتجة عن الورش التشاورية التي أقيمت خلال الفترة الماضية.

وأشار محمدين أن الورش استهدفت مئة مشارك ومشاركة من ممثلي الجهات الرسمية وممثلي منظمات المجتمع المدني من أبناء المناطق المستهدفة، وتم من خلالها تحديد أهم القضايا المتعلقة بالسلامة المجتمعية وتحسين خدمات الدعم النفسي للمتضررين من العبوات الناسفة واللالغام في مديريات المعافر و جبل حبشي ومقبنة. 
و يهدف المؤتمر إلى الخروج بقرارات لتبني حلول لقضايا الأمن والسلامة المجتمعية والحد من ضحايا العبوات الناسفة واللالغام  بالتنسيق مع السلطة المحلية على مستوى المحافظة والمديريات.