تعز..افتتاح مشروع بناء فصول دراسية جديدة وترميم مدرسة عقبة بن نافع بصبر الموادم

تعز((عدن الغد)): خاص

 

بتمويل من الجمعية الكويتية للاغاثة و بالتنسيق مع السلطة المحلية في محافظة تعز  افتتح يوم أمس الثلاثاء مشروع بناء فصول دراسية جديدة وترميم وتأهيل وتأثيث مدرسة عقبة بن نافع بمديرية صبر الموادم.

المشروع شمل بناء 4 فصول دراسية جديدة لمعالجة الكثافة الطلابية
كما شمل أيضا أعمال الترميم والصيانة والتأهيل للمدرسة من طلاء  وأبواب ونوافذ وأعمال كهربائية وصحية بالإضافة الى تزويد المدرسة بما تحتاجه من الآثاث المكتبي وكراسي الطلاب ومنظومة طاقة شمسية وسبورات وذلك لإيجاد بيئة تعليمية مناسبة ومريحة للطلاب
حيث يستفيد من المشروع مايقارب 900 طالب وطالبة.

وقد أقيم حفل افتتاحي  بهذه المناسبة ألقيت خلاله العديد من الفقرات والكلمات...
فتحدث مدير مدير صبر الموادم الأستاذ محمد عبدالرحمن الكدهي وشكر دولة الكويت وجهودها في دعم اليمن وخاصة هذا المشروع الهام وشكر الجهة الممولة الجمعية الكويتية للاغاثة والجهة المنفذة جمعية الحكمة.

كما القى الدكتور عادل باعشن نائب مدير الجمعيةالكويتية للإغاثة كلمة عبر فيها عن شكره للشريك المنفذ مؤكدا حرص الجمعية الكويتية على دعم قطاع التعليم وسعيها الحثيث على توسيع وتكثيف الجهود لاستهداف مدارس أخرى .

ثم ألقى الأستاذ نصر المقطري الأمين العام لجمعية الحكمة كلمة أوضح فيها الجهود المشتركة التي كان تأثيث وترميم مدرسة عقبة بن نافع إحدى ثمارها، مشيرا إلى أن هذه المرحلة من مشاريع تحسين جودة التعليم شملت ٤ مدارس بالاضافة الى ترميم كلية الآداب  موجها شكره للجهة الداعمة وشعب الكويت وأميرها.

كما ألقى الأستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة،كلمة عبر فيها عن شكره وامتنانه لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا وللجمعية الكويتية للإغاثة  لدعمهم الكبير والمتواصل لمشاريع التعليم في اليمن عموما وتعز على وجه الخصوص.

كما ألقيت في الحفل فقرات متنوعة كلها عبرت عن الشكر والامتنان لدولة الكويت و أميرها وشعبها وللجمعية الكويتية للاغاثة.

حضر الحفل 
مدير مديرية صبر الموادم الأستاذ محمد عبدالرحمن
ومدير التربية والتعليم بمحافظة تعز الأستاذ عبدالواسع شداد
والدكتور عادل باعشن نائب مدير الجمعية الكويتية للاغاثة
والأستاذ نصر المقطري الأمين العام لجمعية الحكمة
والدكتور محمود البكاري نائب مدير الشؤون الاجتماعية 
وجمع من الاهالي والشخصيات الاجتماعية والطلاب والطالبات في المدرسة