المبعوث الأميركي الخاص لليمن في جولة جديدة

(عدن الغد)وكالات:

يقوم المبعوث الأميركي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ بجولة جديدة من أجل دفع جهود السلام وتوفير الإغاثة للشعب اليمني، يزور فيها السعودية وعمان. 

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان إن ليندركينغ موجود حاليا في السعودية، وسيلتقي كبار المسؤولين في المملكة والحكومة اليمنية. 

وأضافت الوزارة أن ليندركينغ سيسافر بعد ذلك إلى عمان للقاء كبار المسؤولين هناك، مشيرة إلى أنه سيلتقي أيضا المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبروغ، والمنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية لليمن ديفيد غريسلي، وسفراء الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى اليمن.

وقالت الوزارة إن "جهود ليندركينغ تركز على دفع عملية سلام شاملة بقيادة الأمم المتحدة وتقديم الإغاثة الفورية للشعب اليمني". 

وأضافت أن ليندركينغ "سيواصل الضغط على الأطراف بشأن الحاجة إلى التدفق المنتظم والحر للسلع الأساسية والمساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء اليمن". 

وكان ليندركينغ، وموفد الولايات المتحدة لليمن السابق، مارتن غريفيث، قد أجريا جولات مكوكية في المنطقة في الأشهر الماضية لدفع جهود السلام إلى الأمام ولكنها باءت بالفشل.