آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:46م

أخبار وتقارير


الصبيحي: منذُ تأسيس المجلس الانتقالي ونحن داعمين له ولكننا تعرضنا للتهميش.. وهذه هي الحقيقة!

الأربعاء - 15 سبتمبر 2021 - 10:12 ص بتوقيت عدن

الصبيحي: منذُ تأسيس المجلس الانتقالي ونحن داعمين له ولكننا تعرضنا للتهميش.. وهذه هي الحقيقة!

(عدن الغد)خاص:

أكد الشيخ القبلي البارز ورجل الأعمال الشيخ عصام هزاع الصبيحي أنهم وقفوا إلى جانب المجلس الانتقالي منذُ تأسيسه ولكنهم تفاجأوا مؤخراً عقب تعرضهم للتهميش والنسيان.

وقال الصبيحي في تصريحات له إنه منذُ تأسيس المجلس الانتقالي كنا داعمين للمجلس ولم نشترط مقابل مثل ما كان يشترط آخرين ولكن استثني ـبناء الصبيحة من التمثيل في المجلس رغم وعدهم لنا بتمثيل في رئاسة المجلس.

وأشار الصبيحي إلى أن هذا الاستثناء لم يثنيهم عن استمرار وقوفهم مع المجلس لأن همهم الأول كان القضية الجنوبية والوصول بها إلى حل يرضي أبناء الجنوب حد قوله.

وأردف قائلاً:" ولكن للأسف إيثار أبناء الصبيحة وتقديمهم الصالح العام الجنوبي على المصالح الذاتية فهمته قيادة المجلس على أنه القبول والاستسلام للتهميش والإقصاء ومع هذا لم تكن هذه القضية هي مصدر تذمرنا وإنما اكتشفنا بعد ذلك إن لأحد مهتم للقضية التي ضحى الناس من أجلها وأصبحت قضيتهم الأولى التكسب الشخصي وذي القربى وتقاسم الجبايات التي تدفع من دماء فقراء أبناء الجنوب.

وزعم الصبيحي أن قيادات المجلس أصبحت تتسابق في بناء الاستثمارات الشخصية والأرصدة في البنوك.. مضيفاً بالقول:" وبعد أن رأينا أن الخراب في المجلس وصل إلى مرحلة عدم القدرة على الإصلاح فضلنا البحث عن حلول قد تكون متاحة ورأينا كأبناء إقليم الصبيحة( إقليم باب المندب) أن نبحث عن حلول لأهلنا. 

وواصل:" اجبرنا عليها بعد إن رأينا المصالح الشخصية طغت على كل من في المجلس ونحن اليوم نلملم صفوفنا في إقليم الصبيحة ونحافظ على أهلنا وأرضنا ونستعد للقادم ولن نكون بعيدين عن أي حلول قادمة للبلاد ، حبانا الله في أرض الصبيحة بمنطقة تحتل موقع ربما لاتملكه كثير من بلدان العالم فسواحل الصبيحة تقع بالقرب من أهم ممر دولي وسنعد أنفسنا ليصبح إقليم الصبيحة(إقليم باب المندب) أمن مستقر وسنجد من يأخذ بأيدينا لأن مصالح دول كبرى يهمها استقرار منطقة تحتل موقع بالقرب من ممر يمر به حوالي 40،%من اقتصاديات العالم ويكفي اقليمنا أنه مجتمع طارد لأفكار التطرف ، وهذا يشجع كثير من الدول على تعزيز وتجذير هذه الروح لدى أبناء الصبيحة (إقليم باب المندب).

واختتم الصبيحي بالقول:" نقولها اليوم وبكل قناعة أننا قد عقدنا العزم أن ننجز هذه المهمة ويصبح لأبناء الصبيحة الحق في إدارة إقليمهم ، فهم أبناء وأحفاد الشهيد قحطان والشهيد فيصل عبداللطيف الشعبي والأسير محمود الصبيحي والشهيد عمر سعيد الصبيحي والبطل حمدي شكري والبطل عبدالغني السروري.