آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-12:22م

أخبار وتقارير


بتمويل الجمعية الكويتية للإغاثة.. توزيع 100 قارب صيد مع المكائن للمتضررين في الخوخة و المخا

الأحد - 12 سبتمبر 2021 - 05:39 م بتوقيت عدن

بتمويل الجمعية الكويتية للإغاثة.. توزيع 100 قارب صيد مع المكائن للمتضررين في الخوخة و المخا

((عدن الغد)): خاص

 

برعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري ومحافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن الطاهر
اختتم يوم الخميس المرحلة الثانية من المشروع التنموي المتمثل في توزيع 100 قارب صيد مع المكائن للصيادين الأكثر احتياجا في محافظتي تعز و الحديدة. 
حيث جرى المشروع على مرحلتين  في المرحلة الأولى منه بمديرية المخا محافظة تعز توزيع 30 قارب صيد مع المكائن، وتم في المرحلة الثانية منه توزيع 70 قارب صيد مع المكائن للصيادين الأكثر احتياجا في مديرية الخوخة محافظة الحديدة.

يأتي هذا المشروع الكبير كمشروع تنموي مستدام يسهم في توفير مصدر دخل لمئات العائلات التي ستعمل بهذه القوارب لتخفف من ضيق حالها وشدة فقرها في ضل الأوضاع الاقتصادية العصيبة التي تشهدها اليمن.

وفي فعالية الاختتام أشاد محافظ محافظة الحديدة د. الحسن طاهر بكرم الأشقاء في دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا مثمنا دور الجمعية الكويتية للإغاثة وجمعية الحكمة اليمانية الخيرية (الشريك المنفذ) داعيا الأشقاء في الكويت للاستمرار بمد أياديهم البيضاء للوقوف مع أشقائهم في اليمن وخاصة بمثل هذه المشاريع التنموية.

من جانبه أكد د.عادل باعشن نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة باليمن مواصلة جهودالجمعية الكويتية للإغاثة لدعم الشعب اليمني والوقوف إلى جانبه من خلال التدخلات  الإنسانية المباشرة في مختلف القطاعات ومنها قطاع سبل الحياة والتمكين الاقتصادي.

الأستاذ عبدالرحمن شمسان رئيس جمعية الحكمة فرع تعز الجهة المنفذة للمشروع أشاد بدور الجمعية الكويتية للإغاثة في تمويلها لهذا المشروع الكبير وغيره من المشاريع المتنوعة في اليمن موضحا الآليات والمعايير التي وضعت في اختيار المستفيدين لهذا المشروع.

حضر الفعالية قائد قوات خفر السواحل لقطاع البحر الأحمر عبدالجبار زحزوح  وكذا م. خالد الشمسي مدير الهيئة العامة للمصائد البحرية في البحر الأحمر والأستاذ سالم عليان مدير عام مديرية الخوخة والأستاذ عبدالرحمن شمسان رئيس جمعية الحكمة -فرع تعز والعديد من مدراء العموم بالمحافظة .