آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-03:31م

أخبار عدن


عدن..اللجنة الأهلية بمنطقة بئر أحمد تعقد اجتماعا دوريا وتقر إشهارها رسميا

السبت - 11 سبتمبر 2021 - 08:37 م بتوقيت عدن

عدن..اللجنة الأهلية بمنطقة بئر أحمد تعقد اجتماعا دوريا وتقر إشهارها رسميا

عدن ( عدن الغد ) عارف الضرغام:

عقدت الهيئة الإدارية للجنة الأهلية بمنطقة بئر أحمد مديرية البريقة اجتماعها الدوري بمقرها ليلة أمس الجمعة بحضور الأستاذ طه ماطر رئيس اللجنة الأهلية والأستاذ لطفي السيد أمين عام اللجنة وأعضاء الهيئة الإدارية.

وقد عقد الاجتماع للترتيب لإعادة هيكلة اللجنة، ومتابعة إشهارها رسميا، وتفعيل عمل الدوائر فيها والبدء بعقد اجتماعات لكل لجنة على حده.

وفي مستهل جلسة الاجتماع ألقى الأستاذ لطفي السيد أمين عام اللجنة الأهلية كلمة رحب فيها بالحضور، منوهاً بأن هذا الاجتماع يعد استثنائيا، مرحبا بعودة رئيس اللجنة بعد توقفه عن العمل لظروف صحية.

وأشار إلى أن اللجنة انتقلت من كونها لجنة إغاثية إلى لجنة أهلية تهتم بتنمية المنطقة والسعي لتوفير فرص إدخال الخدمات الضرورية لسكانها.

ونوه بأهمية إشهار اللجنة الأهلية رسميا عبر مكتب الشؤون الاجتماعية حتى تستطيع التعامل مع السلطة المحلية والمنظمات التنموية والخدمية.

وأكد على ضرورة تفعيل دوائر اللجنة الأهلية، وإعداد خطة عمل لكل دائرة ويتم رفعها إلى الهيئة الإدارية لإقرارها وتنفيذها.

وقد ساد الاجتماع نقاش واسع شارك فيه جميع الحاضرين تطرق إلى قضايا النظافة، وإشكاليات عملية شفط المياه الراشحة، ومقبرة المنطقة والتعديات التي تتعرض لها، وقضايا الأنشطة التربوية والتعليمية والرياضية، وغيرها من القضايا التي تهم المنطقة وسكانها، وتم التوافق على وضع حلول ومعالجات لها، وكذا تم مناقشة أوضاع الأعضاء غير الفاعلين في اللجنة الأهلية.

وفي ختام الاجتماع تم الخروج بعدد من التوصيات منها تكليف خمسة أعضاء من الهيئة الإدارية بعقد لقاء مع الشيخ مهدي العقربي شيخ منطقة بئر أحمد لمناقشة وترتيب عملية إشهار جمعية بئر أحمد الأهلية التنموية في أسرع وقت ممكن، وكذا تكليف أمين عام اللجنة الأهلية بعمل جدول الاجتماع بالدوائر في اللجنة الأهلية لمناقشة خطط عمل الدوائر.