آخر تحديث :الثلاثاء-09 يوليه 2024-02:37ص

رياضة


تدريبات نوعية لتأهيل عضلات لاعبي منتخب الناشئين في الصالة الرياضية بكلية التربية البدنية بسيئون

السبت - 11 سبتمبر 2021 - 07:24 م بتوقيت عدن

تدريبات نوعية لتأهيل عضلات لاعبي منتخب الناشئين في الصالة الرياضية بكلية التربية البدنية بسيئون

سيئون(عدن الغد) عصام علي

في خطوة نوعية للجهاز الفني لمنتخب الناشئين بقيادة الكابتن قيس صالح مدرب منتخب الناشئين، اجرئ لاعبو منتخب الناشئين حصة تدريبية داخل صالة العاب القوى التابعة لكلية التربية البدنية والرياضية، جامعة سيئون. 
وهي خطوة اتخذها الجهاز الفني بهدف المؤائمة بين  الإعداد المهاري والبدني والذي يمكّن اللاعب من تقديم عروض كروية ممتعة طوال زمن المباراة معتمداً على لياقته البدنية وقدرة عضلات جسمه على تحمّل الضغوط والاحمال اثناء الكرات المشتركة التي تتطلب احتكاكات داخل الملعب خصوصاً  والمنتخب وسيلعب مع منتخبات تفوقنا بدنياً وجسدياً.

وقال الكابتن قيس مدرب منتخبنا الوطني للناشئين : من الملزم لنا  خلال فترة الإعداد التركيز على تنويع التمارين  لتشمل الجوانب الفنية والبدنية، 
واضاف:  للتمارين البدنية اهمية من حيث انها تقوي عضلات الجسد وهي من متطلبات الاعداد البدني للاعب الناشئ  لانها تمنح اللاعب قدر كبير من التحمّل كعامل من اهم عوامل تأهيل اللاعبين ورفع لياقتهم البدنية والفنية والنفسية خلال مراحل الإعداد التي نخوضها بمعسكرنا الداخلي بسيئون م/حضرموت.

وقد مارس اللاعبون تدريبات حمل الأوزان، وتقوية عضلات الفخذ و البطن والذراعين،  خلال الفترة الصباحية امدت الى (120) دقيقة تقريباً.

فيما يسعى الجهاز الفني الى إتمام مراحل الإعداد الداخلي الاخيرة قبل السفر الى المعسكر الخارجي، 
ويذكر ان لاعبي  المنتخب اجروا التمرين المسائي عند في الثانية من ظهيرة يومنا هذا نظراً لطلب فريق نادي شعب المكلا اجراء مباراة ودية على استاد سيئون الاولمبي للاستعداد  قبل انطلاق قطار الدوري .

وأكد الكابتن قيس محمد صالح مدرب المنتخب:  ان الأيام القادمة ستشهد تغيير في مواعيد تدريبات المنتخب بسبب حاجة الاندية الى الملعب التي تتأهب لخوض منافسات الدوري العام لاندية الدرجة الاولى والذي من المقرر انطلاقه في 15 من شهرنا الجاري.