آخر تحديث :الثلاثاء-09 يوليه 2024-02:37ص

أخبار المحافظات


الاعتداء على رئيس هيئة مستشفى الثورة بتعز من قبل جرحى محتجون...ومكتب الصحة يصدر بيان إدانة

السبت - 11 سبتمبر 2021 - 06:13 م بتوقيت عدن

الاعتداء على رئيس هيئة مستشفى الثورة بتعز من قبل جرحى محتجون...ومكتب الصحة يصدر بيان إدانة

تعز((عدن الغد)): خاص

 

قال  مصدر طبي في هيئة مستشفى الثورة العام بتعز لصحيفة "عدن الغد" انه تم اليوم الاعتداء على رئيس الهيئة الدكتور عبدالرحيم السامعي.

واكد المصدر إن رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بتعز تعرض اليوم السبت، لاعتداء جسدي من قبل جرحى محتجون امام بوابة المستشفى، وذلك بالتزامن مع زيارة قائد المحور اللواء خالد فاضل للمستشفى.

وذكر أن أحد الجرحى الذين يغلقون المستشفى منذ أيام، اعتدى بالضرب على الدكتور السامعي امام بوابة المشفى، مؤكدا ان السامعي اصيب بجروح بسيطة.


وأصدر مكتب الصحة بالمحافظة بيان إدانة وحصلت صحيفة "عدن الغد" على نسخة من البيان الذي جاء فيه:


نص البيان:
يدين مكتب الصحة العامة والسكان بتعز وكافة موظفي القطاع الصحي بأشد العبارات الاعتداء الآثم الذي تعرض له الدكتور عبد الرحيم السامعي، رئيس هيئة مستشفى الثورة العام. 
ويعتبر مكتب الصحة أن هذا الاعتداء يعد اعتداء على جميع كوادر الصحة بالمحافظة .

ويدعو مكتب الصحة قيادة السلطة المحلية وقيادة الجيش الوطني والأجهزة الأمنية إلى سرعة اتخاذ كافة الإجراءات لحماية الكوادر الصحية من أجل أن تقوم بعملها في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

ويحذر مكتب الصحة الجميع من السكوت أو التهاون بمثل هذه الانتهاكات والتجاوزات من قبل البعض التي تطال الكوادر والمرافق الصحية، وستكون له نتائج وخيمة سيدفع ثمنها المواطن البسيط.

ويطالب مكتب الصحة جميع الأخوة المواطنين والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني بإدانة هذه التصرفات والوقوف صفا واحدا في مواجهة كل من يسعى إلى نشر الفوضى وتعطيل عجلة التغيير في محافظة تعز.

يؤكد مكتب الصحة العامة والسكان على جميع الكوادر الصحية ضرورة القيام بواجبها الانساني وتقديم الخدمات الطبية لجميع المواطنين مدنيين وعسكرين وبكل يسر وسهولة استشعارا منهم لعظم المسؤولية رغم التهديدات والعوائق وضعف الإمكانيات والانتهاكات التي يقوم بها البعض من ضعاف النفوس بهدف نشر الفوضى وتشويه وجه تعز الجميل وإظهارها على غير حقيقتها التي يعرفها الجميع منذ القدم.