آخر تحديث :

أخبار المحافظات


الحاشدي يناقش مع الاوتشا الاجراءات التنفيذية لضم مناطق النزوح بالجوف الى مكتب مأرب

السبت - 11 سبتمبر 2021 - 05:43 م بتوقيت عدن

الحاشدي يناقش مع الاوتشا الاجراءات التنفيذية لضم مناطق النزوح بالجوف الى مكتب مأرب

مأرب(عدن الغد)خاص.

التقى وكيل المحافظة رئيس اللجنة الفرعية للإغاثة المهندس عبدالله الحاشدي ممثل مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية (اوتشا) بمارب السيد ازيكو سانتوس. 

وفي اللقاء الذي حضره وكيل الشؤون الفنية الدكتور صالح جماله جرى مناقشة التعميم الصادر عنهم بخصوص ضم مناطق النزوح شرق محافظة الجوف إلى مكاتب مأرب وعدن وفك الارتباط عن مكاتب العمل الانساني في صنعاء وصعدة بسبب سيطرة الحوثيين وتدخلاتهم في توجيه الشركاء والمانحين بما يخدم أهدافهم  ودعم عناصرهم وحرمان المحتاجين والمتضررين في مناطق النزوح الحقيقية.  

وتطرق اللقاء إلى التقرير الصادر عن الاوتشا في صنعاء وما تضمنه من أرقام ومعلومات خاطئة وما ترتب على ذلك من صدور تقارير من عدة منظمات دولية استنادا على تقرير الاوتشا وضرورة التحقق من تلك المعلومات عبر لجنة أممية للوقوف على ما ورد في التقرير.

ودعا الوكيل الحاشدي ممثل الأوتشا بمأرب إلى زيارة مناطق النزوح شرق محافظة  للاطلاع عن قرب على الاحوال النازحين و احتياجاتهم الأساسية ومعاناتهم الناتجة عن عدم توفر الحاجات الأساسية في ظل غياب المنظمات المانحة في هذه المناطق.

من جانبه أكد ممثل الشؤون الإنسانية في مكتب مأرب خلال اللقاء على أهمية توجيه المنظمات للدخل في مناطق النزوح شرق محافظة الجوف وان مكتبهم عازم بكل جدية على العمل على تلبية احتياجات النازحين وسد حاجاتهم والتعاون مع السلطة المحلية بكل ثقة. 

حضر اللقاء الدكتور فهد جارالله مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة الجوف.