آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-09:41م

أخبار عدن


بدعم وإشراف اللجنة الكويتية للإغاثة.. "الحكمة اليمانية" تحتفي باختتام مشروع تمكين 850 شاب وشابة مهنيا وفنيا

الأربعاء - 01 سبتمبر 2021 - 04:22 م بتوقيت عدن

بدعم وإشراف اللجنة الكويتية للإغاثة.. "الحكمة اليمانية" تحتفي باختتام مشروع تمكين 850 شاب وشابة مهنيا وفنيا

عدن(عدن الغد)خاص:

أقامت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية، بعدن اليوم الأربعاء، الحفل الختامي لمشروع "تمكين الشباب" فنيًا ومهنيًا، لعدد 850 متدربًا ومتدربة، من محافظتي عدن وتعز، بإشراف وتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة باليمن.

وأقيم الحفل برعاية وزير الشئون الاجتماعية والعمل د. محمد الزعوري، ووزير البحث العلمي والتعليم الفني د. خالد الوصابي، ومحافظ محافظة عدن أ. أحمد لملس.

وهدف المشروع إلى تمكين 850 شابًا وشابة اقتصاديًا، عبر سلسلة من الدورات التدريبية الفنية والمهنية وبرامج الدبلوم.

وشملت مجالات التدريب: "صيانة الجوال، الجرافكس، إدارة الشبكات، الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، دبلوم التصوير، ملتيميديا، الأشغال اليدوية والحرفية، وصناعة البخور والعطور والتطريز، والطبخ وصناعة الحلويات.

وخلال الحفل، قال نائب محافظ محافظة عدن، بدر معاون: إنه ليس بالغريب على الجمعية الكويتية للإغاثة تمويل مثل هذه المشاريع الإنمائية، مؤكدا أن دولة الكويت تقدم كل هذا دون أي مقابل أو دعاية، وتحمل الخير والوفاء للشعب اليمني شماله وجنوبه.

كما أثنى على قيام الجمعية الكويتية بتدريب وتاهيل الشباب؛ لإعانة أنفسهم وأسرهم، خاصةً في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد، والتي منعت الدولة من توفير فرص عمل لكافة الخريجين الشباب، معتبرا ما تقوم به اللجنة الكويتية عملا جبارا؛ لرفد سوق العمل بأيدي عاملة مؤهلة.

فيما تحدث ممثل اللجنة الكويتية للإغاثة في اليمن، بليغ خالد، عن مشاريع اللجنة التي تهدف لتحسين المستوى المعيشي للأسر اليمنية، عبر تمكين الشباب حرفيا ومهنيا.

وقال إن مشروع التمكين في عدن وتعز، جزء من مشاريع تنموية عديدة في كافة المجالات الحيوية تنفذها اللجنة في مختلف المحافظات اليمنية، خاصة في ظل ظروف الحرب.

وشهد الحفل حضور نائب وزير الصحة د. محمد دحان، ومستشار محافظ عدن ووكيل المحافظات لشئون المديريات عبدالحكيم الشعيبي، ووكيل وزارة التعليم الفني لقطاع المعاهد أحمد كليب، ومدير شئون الجمعيات والاتحادات بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل محمد سماطي، ومديرة عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بعدن انتصار مرشد، والمنسق العام للجنة العليا للإغاثة جمال بلفقيه، والمدير التنفيذي لجمعية الحكمة اليمانية الخيرية محمد عبدالواسع.