آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-12:06م

أخبار عدن


الشيخ عثمان

الأربعاء - 01 سبتمبر 2021 - 01:01 م بتوقيت عدن

الشيخ عثمان

عدن (عدن الغد) كتب خالد محمد شمسان

الفيحاء كما كان يطلق عليها زمان حباها الله بموقع جغرافي فريد حيث تموضعت في موقع هام وحيوي في الخارطة العدنية وكانت محطة استقبال وتوديع (ترانزيت) تربط محافظات جنوبية والشمال كاملا بعدن ..

وهذا الى جانب مساحتها المترامية الاطراف جعلها مدينة يفضل كثير من الناس السكن فيها وكذا اقبال التجار على فتح محلات تجارية فيها نظرا للكثافة السكانية وكذا الاف البشر الذين ينزلون فيها مؤقتا عند دخولهم عدن ..

الشيخ عثمان مدينة لا تنام ترى فيها العجب في كل تفاصيل الحياة ..الفن والرياضة والعلم والمهن الحرفية وكل ما يخطر على البال في مدينة الصخب فيها يبدأ صباحا ليستمر حتى الفجر وهكذا ..

كانت مركز رئيس للنضال ضد الاستعمار البريطاني وكانت مركز انطلاق للفدائيين ومخزن للأسلحة ودارت معارك طاحنة فيها ضد الاستعمار ..

لن نتحدث عن الفرق الشعبية ولا عن الادباء والسياسين الذي صالوا وجالوا في طول البلاد وعرضها فهذا الامر قد تطرق له العديد من الزملاء

ما يهمنا هنا هو ان نشير الى ان المساحة الواسعة للمدينة وموقعها التجاري جعلها محط انظار النهابة لصوص الاراضي حيث مارسوا هوايتهم في الاستحواذ على الاراضي الامر الذي رفع اسعارها ..

وتولت عصابات رسمية وبلاطجة السيطرة عليها وحرم منها المواطن البسيط ابن الشيخ عثمان.. بعد كل هذا وصل الحال في مدينتنا الى اسوأ حال .. بناء عشوائي يخنقها ومجاري طافحة تغرقها وفوضى عارمة اجتاحتها وجواري وبسطات المفرشين احتلتها ..الكل عاجز عن حل مشاكلها ..

مدير المديرية شاب نشيط ولديه طموح ولكن لاخبرة له في وظيفة كهذه تتصل مباشرة بالمواطن والمجال الخدماتي البحت..

ويبدو ان من وضعه قد احرجه بان يقبل (ومن الحب ماقتل) وهو الان يتحمل المسؤولية عن ما آلت اليه الاوضاع ..

لذلك اما ان يستقيل وهذا سيحسب له او ان يستعين بأصحاب الخبرة لمساعدته في ادارة شؤون المديرية  وهذا ليس عيبا..

الشيخ عثمان يجب ان تستعيد وضعها كمدينة جميلة نظيفة تليق بابنائها وعلينا جميعا تقع مسؤلية ذلك..!!