آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-11:51ص

أخبار المحافظات


سواعد الخير تدشن مشروع حفر بئر مياه ارتوازية في محافظة حجة

الأربعاء - 01 سبتمبر 2021 - 03:04 ص بتوقيت عدن

سواعد الخير تدشن مشروع حفر بئر مياه ارتوازية في محافظة  حجة

(عدن الغد)خاص:

دشنت مؤسسة سواعد الخير الإنسانية، مشروع حفر بئر مياه ارتوازية في محافظة حجة مديرية حرض قرية الغرزة 24، ضمن جهود دولة الكويت الشقيقة  المستمرة لتوفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين اليمنيين وتلبية احتياجات سكان المناطق المحررة التي تعاني شح المياه بدعم كريم من جمعية النجاة الخيرية دولة الكـويت.

ويستفيد من بئر المياه الارتوازية، التي ستعمل بالمضخة مع الخزان البرجي أكثر من 2600 مواطن يمني، إضافة إلى سكان القرى المجاورة، بما يضمن توفير المياه النظيفة للأسر اليمنية والتخفيف من وطأة معاناتهم جراء الأحداث في اليمن.

وقال رئيس مجلس ادارة مؤسسة سواعد الخير الإنسانية، د. نظيم الكلدي، إن مشروع حفر بئر المياه24 والذي جاء بتمويل من جمعية النجاة الخيرية دولة الكويت في المناطق المحررة يأتي ضمن اهتمام دولة الكويت  بمشروعات البنية التحتية التي تتلمس احتياجات المواطنين اليومية، وبما يسهم في التخفيف من معاناتهم جراء شح المياه وتدمير شبكات المياه والبنى التحتية .

مشيراً إلى أن المشروع سيشمل إلى جانب حفر البئر الارتوازية، إضافة إلى تركيب وحدات الضخ وكذا بناء الخزان البرجي، معتبراً أن المشروع سيسهم في استقرار سكان القرى في مواطنهم.

من جانبه عبر الأستاذ محمد العوسجي مدير البرامج والمشاريع في المؤسسة عن شكره وامتنانه لدولة الكويت الشقيقة والشكر موصول لجمعية النجاة الخيرية التي ساهمت في اسعاد الطفل اليتيم فارس عتين الذي فقد دابته وكل اهالي قرية الغرزة في محافظة حجة والذي سيخفف عليهم الكثير من اتعاب الحياة اليومية.

وعبر أهالي منطقة الغُرزة محافظة حجة مديرية حرض عن شكرهم وتقديرهم لدولة الكويت الشقيقة وذراعها الإنسانية، سواعد الخير، على الجهود المبذولة في تنفيذ مشروعات حيوية هدفها التخفيف من معاناتهم اليومية وتتلمس احتياجات المواطنين.