آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-03:33م

أخبار وتقارير


وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومؤسسة سبأ توقعان 4 اتفاقيات تمويل بقيمة مليون و250 ألف دولار أمريكي

الإثنين - 30 أغسطس 2021 - 11:08 م بتوقيت عدن

وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومؤسسة سبأ توقعان 4 اتفاقيات تمويل بقيمة مليون و250 ألف دولار أمريكي

عدن (عدن الغد) خاص

وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومؤسسة سبأ- مكتب اليمن في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، اتفاقيات تمويل 4 مشاريع خدمية واغاثية في اليمن بقيمة مليون و250 ألف دولار أمريكي.

ويأتي هذا بعد لقاء ضم نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور/نزار باصهيب والمدير القطري لمؤسسة سبأ -مكتب اليمن الاستاذ حذيفة القرشي، بعد تجديد الاتفاقية الأساسية للتعاون بين الجمهورية اليمنية ممثلة بوزارة التخطيط ومؤسسة سبأ البريطانية ممثلة بمدير مكتبها في اليمن .

وأكد المدير القطري لسبأ، على أهمية تدخلات المؤسسة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية بمختلف المجالات والمشاريع الإغاثية وغيرها من المشاريع الهامة التي تلامس الحاجة الماسة للمواطن في العديد من المحافظات، والتي تأتي بعد تنسيق المؤسسة مع الوزارة عند تنفيذ المشاريع .

وأشار القرشي أن التمويل الجديد يهدف إلى تنفيذ مشاريع مهمة وطارئة، في مقدمتها  مشروع إنشاء محطة توليد الأكسجين في مدينة تعز، والتي تأتي بعد مناشدات من قطاعات عدة رسمية وشعبية نتيجة ماتعانية المحافظة من الحاجة الماسة للأكسجين في ظل انتشار فيروس كورونا والعديد من الأمراض والأوبئة.

كما شملت الاتفاقية على تمويل مشروع التحويلات النقدية (النقد مقابل الغذاء)والذي نستهدف فيه 2700 أسرة كمرحلة أولى في أربع محافظات يمنية (صنعاء - تعز - عدن - الحديدة)، بالإضافة إلى مشروع التدخل في معالجة أطفال سوء التغذية من خلال تقديم الرعاية الصحية الكاملة للطفل المصاب وتقديم الغذاء لأسرته.

ومن جانبه أعرب نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي عن شكر وتقدير الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي للدور الذي تلعبه مؤسسة سبأ في دعمها المتواصل في تمويل المشاريع والبرامج ذات الأولوية خصوصا في ظل ظروف الحرب والصراع التي تشهدها اليمن وتداعياتها على مختلف القطاعات.. معربا عن تطلع الحكومة الدائم للعمل تجاه تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بينها وبين كل المنظمات الخارجية العاملة في اليمن .