آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-10:27ص

رياضة


سلاطين القعيطي يهدمون ناطحات السحاب الصلاحية ويقصونهم من اعرق وامجد البطولات اليافعية بطولة الشهيد ابو اليمامة

الأحد - 29 أغسطس 2021 - 12:24 ص بتوقيت عدن

سلاطين القعيطي يهدمون ناطحات السحاب الصلاحية ويقصونهم من اعرق وامجد البطولات اليافعية بطولة الشهيد ابو اليمامة

رصد(عدن الغد)خاص:

انتهى دربي لبعوس بفوز نجوم القعيطي على شقيقه الهلال الصلاحي 3-1 وذلك للمباراة المؤجلة للتسلسل الرقم للبطولة برقم 38 ليضرب موعدا تاريخي لملاقاة البعبع 21 مايو يوم الإثنين القادم في ثاني مباريات الربع النهائي، دربي الشغف او كما أطلق عليه المعلق الكبير احمد الكلدي دربي الغضب كان متجها للركلات الترجيح لولا رصاصتي الرحمة التي وجهها ابناء القعيطي تجاه الصلاحيون في الأنفاس الأخيرة من اللقاء ليقصو الهلال الصلاحي من البطولة..عصر يوم الجمعة احتشد الآلاف من الجماهير إلى ملعب السليماني للمشاهدة ديربي من نوع آخر مباراة حلم بها الجميع ان تكون نهائي ولكن الأقدار توقفت على مواجهة في دور الثمن النهائي لفريقين اقل ما في الأمر انهما طرف في النهائي .. نعم انها اعرق وامجد البطولات اليافعية على مر العصور تحت إشراف نادي يافع ممثلا برئيس النادي الشيخ سعيد صالح العبيدي وطاقم تحكيمي حضرمي بامتياز معاذ بازيد حكم ساحة وعبدالحكيم باصليب مساعد أول وعمار با عامر مساعد ثاني يشيران إلى إنطلاق دربي الشمال نجومٌ بزيً برتقالي وهلالٌ بألوان ميرنغية،

عشر دقائق كانت تحمل معها انذار شديد اللهجة من أقدام اللاعب الاسمراني محمد صالح الذي سدد كرة قوية ظن الجميع انها في طريقها للشباك لكن القائم الأيسر حال دون ذلك لتعود ولم تجد المتابعة لينتهي بها المطاف إلى أول ركنيات اللقاء، المرشح الأول لنيل البطولة حاول يرتب صفوفه ويدخل الدربي شيئاً فشيئا ببعض الكرات الخجولة حتى جاءت كرة ثابتة أرسلت إلى المنطقة المحضورة لم يحسن الحارس القعيطي عبدالله عيسى التعامل معها فهناك من يعيدها في الشباك القعيطية ليتقدم الهلال الصلاحي بهدف اول للاعب أسامة محمد عند الدقيقة 20 لينتهي الشوط الأول من آخر  شوطي الدور الثمن النهائي على هذا الحال .

المدرب خالد شيخ يبدو أنه وضع نفسة في مواجهة البعبع مايو وتناسى انه أمام فريق يعرف كيف التعامل في مثل هذه الظروف من جهه اخرى المدرب الصامت القعيطي يحضر مفاجئة في شوط المدربين هذا بضبط ما حدث عن الدقيقة 52 بهدف التعديل للمهاجم القناص جمال القرمطي ليعيد اللقاء الى نقطة الصفر.

إصابة النجم سالم محضار انهت النجاعة الهجومية للهلالين . فلسفة المدرب خالد شيخ على إبقاء النجم سالم محضار رأس الحربة بدلا من الجناح الأيسر الذي يقدم الكثير للفريق بهذا المركز، اللعب بخمسة لاعبين وسط الملعب في فترات كثيرة جعلة من المباراة مغلقة تماما وهذا معاكس لهذه التشكيلة التي كان ينبقي ان تكون أكثر دقة ودافع للامام. التفكير في كيفية الذهاب إلى ركلات الترجيح ومن هو المناسب لتلك المهمة انست المدرب خالد أن كرة القدم تعلب حتى صافرة النهاية فبغمضة عين وانتباهتها تكون خارج أسوار البطولة .. بالجهة الغربية لملعب السليماني كان أحفاد القعيطي اشد حرصا على انتزاع البطاقة الأخيرة للدور الربع النهائي في الوقت الأصلي وتفادي الموقف الصعب لركلات الحظ .. الوقت يمضي والجماهير  في حالة تأهب قصوى لمشاهدة ركلات الفصل بين أبناء مديرية لبعوس لكن القعيطيون يأكدون للجماهير ان ما يزال بالوقت بقية فهناك دقيقتين كافية لإحداث الفارق و تسجيل هدف الفوز ناهيك عن الوقت البدل من ضائع أماني ابناء السلاطين يقول لن نترك ابناء ناطحات السحاب اليافعية يتنفسون وسنجهز عليهم برصاصة الرحمة فلدينا قاذفات القرمطي فهل يستطيعون فعل ذلك الدقيقة 89 نجوم القعيطي يوفون بالوعد التخيلي الذي اعطوه للجماهير ويقتنصون هدف قاتل عن طريق اللاعب احمد أمين لنجوم القعيطي هدف تعالت الأصوات و أهازيج لجماهير ملعب السليماني محتفله مع القعيطيون .

الحكم يشير إلى 3 دقائق وقت بدل ضائع وجمال القرمطي يستعد للإجهاز على الهلاليين وينتظر التمريرة القاضية ليتسلطن بها في الزاوية 90 سقط الهلال الصلاحي سقوط مدويا في الدور 16 لاعرق وامجد البطولات اليافعية، إنتهت المعمعة برتقالية بامتياز بفوز نجوم القعيطي على شقيقه الهلال الصلاحي بثلاثية مقابل هدف في الدور الثمن النهائي لهذه البطولة التي يرعاها الشاعر محسن علي السليماني.

غدا سباق النصف النهائي ينطلق فمن هو سعيد الحظ بوضع اسمه كأول الواصلين إلى النصف النهائي والتواجد مع  الأربعة الكبار في يافع غدا محاربي النينجا الظلماني في مواجهة اللواء 11صاعقة فلمن ستكون الغلبة اذا ؟


*من عبدالله ابو محمد العفيفي 
تصوير/ يوسف اليوسفي