آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:08م
أخبار المحافظات

انعقاد حلقة نقاش حول تدهور العملية التعليمية وتوقف مشروع الكهرباء الغازية لمديرية بيحان

السبت - 28 أغسطس 2021 - 04:26 م بتوقيت عدن
انعقاد حلقة نقاش حول تدهور العملية التعليمية وتوقف مشروع الكهرباء الغازية لمديرية بيحان
شبوة (عدن الغد) خاص:

بدعوة من مكتب التربية والتعليم مديرية بيحان محافظة شبوة ومؤسسة النهضة التنموية عقدت يوم الخميس :2021/8/26م  حلقة نقاش في قاعة الشهيد حسين القوبره بمدرسة 30 نوفمبر ادارها الاستاذ: عبدالله ناصر حميده   مدير مكتب التربية والتعليم م بيحان والمهندس كمال صالح الباكري مدير مؤسسة النهضة التنموية.

 وقدمت الحلقة مداخلتين الاولى حول الوضع التربوي الذي يعاني صعوبات كبيرة مع بداية العام الدراسي والثانية حول تعثر مشروع الكهرباء الغازية وبعد الاستماع للمداخلتين دارت نقاشات واسعة حولهما والتي ركزت على اهمال الجهات المختصة في المحافظة لهاتين القضيتين.

 واجمع المشاركون في النقاشات ان التوصيات لن تجدي والمراسلات وانه لابد من مشاركة واسعة من المجتمع اضافة الى المتابعة واشراك الاعلاميين في نقل الواقع والمعاناة لتصل الى مسامع المسؤولين .

 وخرجت الندوة بعدد من المقترحات والحلول كان ابرزها تشكيل لجنة لمتابعة السلطة المحلية في المديرية والمحافظة من التالية اسمائهم : 

1- محمد أحمد شيخ.

2- عبدالله ناصر حميده.

3- د. أمين دويحان.

4-حسين متيح.

5- توفيق دربس.

6- حسين محمد معشوق

 ودعت الندوة الجميع إلى الوقوف إلى جانبهم للعمل على تصحيح الاختلالات وتذليل تلك الصعوبات كما شكلت لجنة إعلامية للنشر للمساعدة في وصول هاتين القضيتين الى الجهات المختصة وثارتها بشكل متواصل .

كنا ناشدة الندوة صناع القرار واصحاب الأقلام الحرة والمثقفين من ابناء بيحان بالوقوف إلى جانب تلك المطالب المشروعة لأبناء بيحان . 

وكانت صحيفة عدن الغد قد تطرقت لاختلال الوضع التربوي في مديرية بيحان في اعداد.