آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:08م
أخبار عدن

مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان في اجتماع حول مخرجات المنتدى الحواري (7) الخاص بالعشوائيات .

السبت - 28 أغسطس 2021 - 04:24 م بتوقيت عدن
مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان في اجتماع حول مخرجات المنتدى الحواري (7) الخاص بالعشوائيات .
عدن(عدن الغد)خاص:

انعقد صباح اليوم السبت الموافق الاجتماع الحواري حول  المنتدى الحواري ال(7) الخاص " بالعشوائيات والبناء العشوائي وأثرة على تردي الخدمات .

وقد أفتتح الاجتماع الأستاذ / محمد قاسم نعمان – رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان الذي رحب بالمشاركين والمشاركات في إعمال هذا الاجتماع الحواري والمخصص للحوار بين ممثلين عن المكونات المجتمعية وصناع القرار في مديرية صيره / عدن.

وأكد " : على أهمية الوقوف إمام تردي الأوضاع العامة الناجمة عن البناء العشوائي والعشوائيات التي برزت واتسعت في العديد من المديريات بالمحافظة ومنها مديرية صيرة .

وأضاف  أ/ " نعمان" : بان مديرية صيرة اتسع فيها البناء العشوائي في الجبال والشواطئ والمتنفسات والمواقع الأثرية والساحات والمدارس وملاعب الأطفال وممرات الصرف الصحي والسيول ومواقع المياه والكهرباء .. داعيا إلى طرح الآراء والأفكار والمقترحات التي من شانها وقف العشوائيات والبناء العشوائي وحماية عدن من هذا الخطر التي يمس حقوق المواطنين ومستقبل مدينة عدن.

كما استعرض كلا من ميسرين الاجتماع أ/ عبد الرحمن محمد ،أ/ اروي إبراهيم " مخرجات المنتدى الحواري (7) لمديرية صيرة ، وتم فتح الحوار بين المشاركين حيث تم النقاش إمام مخرجات المنتدى وطرح العديد من الملاحظات والمقترحات .

واختتم الاجتماع بطرح العديد من التوصيات "منع التراخيص الرسمية للبناء إلا بعد التحقق من مواقع البناء ووفقا للشروط ، تفعيل دور الجهات المعينة للحد من ظاهرة العشوائيات ، والتوعية المجتمعية حول مخاطر العشوائيات .

والجدير بالذكر عقد الاجتماع الحواري اليوم بتنظيم من مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن " ضمن أنشطة برنامج " تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن.