آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-07:42ص

أخبار وتقارير


صحفي عدني يحذر الصامتين على تدهور العملة: ستموتون جوعا انتم واولادكم واجيالكم القادمة

الأحد - 22 أغسطس 2021 - 03:09 م بتوقيت عدن

صحفي عدني يحذر الصامتين على تدهور العملة: ستموتون جوعا انتم واولادكم واجيالكم القادمة

(عدن الغد)خاص:

حذر صحفي عدني اليمنيين من الموت جوعا اذا واصلوا الصمت على تدهور سعر العملة الوطنية.

وقال الصحفي عبدالرحمن أنيس في منشور له على موقع فيسبوك : "سكت اللبنانيون سابقا على وصول الدولار الى ١٥٠٠ ليرة وتعاملوا معه كأمر واقع ومع التوتر السياسي الاخير وصل سعر الدولار الواحد الى 19200 ليرة" .. مضيفا : " وهاهي اليوم الحكومة اللبنانية تبشر الشعب انها ستدعم المحروقات وفق سعر صرف للدولار يبلغ 8000 ليرة".

وتابع انيس قائلا : " حين زرت لبنان في عام 2010 كان الغلاء على أشده وسعر صرف الدولار ١٥٠٠ ليرة وكانت السفرة الوحيدة التي لم اشتري فيها هدايا لاحد ، فكيف حال اللبنانيين وقد اصبح الدولار يساوي 19200 ليرة".

واختتم عبدالرحمن أنيس منشوره بالقول : " يا شعب اليمن سكوتكم على وصول الدولار الى الف ريال سيميتكم جوعا انتم واولادكم واجيالكم القادمة ، فتدهور العملة لن يقف عند هذا الحد .. اني لكم من الناصحين".

الجدير بالذكر ان سعر صرف الدولار عشية انطلاق عمليات عاصفة الحزم في مارس 2015 كان يساوي 215 ريالا يمنيا في حين كان سعر صرف الريال السعودي يساوي 57 ريالا يمنيا.

ووصل سعر صرف الدولار قبل ايام الى الف ريال في حين وصل سعر صرف الريال السعودي الى 270 ريالا يمنيا وهو ما ادى الى ارتفاع اسعار كل السلع الغذائية.