آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:22م

أخبار وتقارير


الشيخ خالد يوسف العزيبي يدعو عقلاء الصبيحة ويافع لتحكيم العقل ويؤكد استعداده للسعي في حل الخلاف

الأربعاء - 18 أغسطس 2021 - 06:43 ص بتوقيت عدن

الشيخ خالد يوسف العزيبي يدعو عقلاء الصبيحة ويافع لتحكيم العقل ويؤكد استعداده للسعي في حل الخلاف

لحج((عدن الغد)) خاص:

وجه الشيخ القبلي البارز بمحافظة لحج خالد يوسف العزيبي شيخ مشائخ وعقال مديريتي الحوطة وتبن دعوة اخوية صادقة لاكابر وعقلاء يافع والصبيحة لتحكيم العقل واخماد الفتنة وابدئ اسفه الشديد  لما حدث مؤخراً من قتال بين الطرفين.

وقال الشيخ خالد يوسف العزيبي شيخ مشائخ وعقال مديريتي الحوطة وتبن  اتوجه بالدعوة الاخوية الصادقة لانسابنا واصهارنا من قبائل الصبيحة ويافع وحكمائهما لضبط النفس ودر الفتنة واخمادها .


مشيراً الى ثقته بحكمة وعقلانية ابنا يافع والصبيحة  بالجلوس على طاولة حوار لحل المشكلة بما يرضي الطرفين ومنع هذه الفتنة من التوسع والانتشار للحفاظ على النسيج الاجتماعي وصون وشائج الاخوة والقربة.

واردف قائلا:" اننا تابعنا بقلق واسف وندم شديد لماحصل من احداث دامية ، ومامن مشكلة الاولها حل كما قال.


لافتاً الى انه يجب على الطرفين التيقظ والحذر من مغبة محاولة بعض الاطراف الاصطياد في الماء العكر واستغلال هذه الفتنة لضرب النسيج الاجتماعي.

منوهاً الى ان مكانته الاجتماعية كشيخ مشائخ وعقال الحوطة وتبن تحتم عليه ان يسعى بماله واهله للتوسط وعمل مايلزم لواد هذه الفتنة والبذل والسعي في حلول ترضي الطرفين لحقن الدماء.

مبتهلاً الى الله سبحانه الشفاء العاجل للجرحى والرحمة والمغفرة للقتلى من الطرفين ، وان يصلح الله ماحدث بين الطرفين وان يجعلنا من الساعيين لإصلاح ذات البين ابتغاء رضاء الله وحقن دماء اخواننا واهلنا سائلين الله ان يوفقنا في السعي لاخماد فتيل التوتر الذي لايخدم الا المتربصين بالنسيج الاجتماعي الواحد.