آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-04:02م

أخبار المحافظات


اتحاد نساء أبين يقيم ورشة مناصرة الإعلام للمرأة بمشاركة مكتب إعلام أبين

الأربعاء - 18 أغسطس 2021 - 05:49 ص بتوقيت عدن

اتحاد نساء أبين يقيم ورشة مناصرة الإعلام للمرأة بمشاركة مكتب إعلام أبين

أبين (عدن الغد) خاص

في اطار الابداع القيادي والاداري والعمل المؤسسي والارتقاء بالجهود وتجسيد الشركة في الواقع بين الإعلام والمرأة في مناصرة قضاياها وقطف ثمار نجاح تلك الشراكة وتحويل الاقوال الى افعال . ذلك المجد الذي صنعتة قيادتي مكتب وزارة الإعلام وفرع اتحاد النساء بمحافظة أبين تلك القيادات الناجحة تمثلت في القيادي الشاب والاعلامي الناضج الدكتور/ ياسر العبد باعزب مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة أبين والماجدة الوطنية والرائدة القيادية الاستاذة/ عديلة احمد الخضر الأمين العام لأتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين التي حملة قيادة الاتحاد وعانقة بنجاحاتها وانجازاتها افق السحاب في السماء اثناء انشغال رئيسة الاتحاد القامة الوطنية الكبيرة السفيرة/ آمنة محسن العبد بمهام عملها كسفيرة للنوايا الحسنة خارج البلاد .

حيث أُقيمت صباح اليوم الثلاثاء ورشة عمل في قاعة ( رهف ) للمؤتمرات والأفراح بمدينة زنجبار تحت رعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم تحت عنوان : ( دور الإعلام في  مناصرة قضايا المرأة)  .

حيث افتتحت الورشة بكلمة الاخ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الاستاذ/ مهدي محمد الحامد الذي اكد فيها على أهمية دور المرأة الفاعل في مشاركة أخيها الرجل في شتى مجالات الحياة *مؤكداً* دعم السلطة المحلية بالمحافظة للمرأة الأبينية وتعزيز مشاركتها بالحياة السياسية والعمل على دعمها وتشجيعها والحرص على نيلها كافة حقوقها ومكتسباتها .

ثم تلتها كلمة للاخت الأمين العام لإتحاد نساء أبين أ/ عديلة احمد الخضر والتي اكدت في كلمتها على أهمية الشراكة بين الإعلام والمرأة باعتبار الشراكة أحد عوامل الدفاع عن قضايا المرأة واهمية الدور الذي سيلعبه الإعلام في مناصرة قضايا المرأة .

وخلال أعمال الورشة التي تخللتها مناقشات مستفيضة قدم مدير إعلام أبين د/ ياسر باعزب ورقة عمل إعلامية ناقش فيها طرق وأساليب ممارسة العمل الإعلامي الداعم لقضايا المرأة في المحافظة حددت الورقة اتجاهات العمل الإعلامي بهذا الصدد ..

وفي الورشة قُدمة عدد   من المداخلات من قبل الاخوة :
رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بأبين أ/ خالده القديري  ومدير عام نظم المعلومات بديوان المحافظة أ/ سامح مقشع والإعلامي/ فهد البرشا رئيس مبادرة اشراقة أمل  على أهمية دعم قضايا المرأة إعلامياً لما للإعلام من دور كبير في إبراز القضايا والمشكلات والدعوة لمعالجة القضايا والمشكلات في المجتمع .

حضر الورشة مستشار محافظ أبين للشؤون القانونية المحاميه/ وفاء أحمد الخضر  ومدير عام مكتب محافظ أبين أ/ سليمان الوكود ومدير عام مديرية زنجبار م/ سالم عُكف ومدير عام مديرية خنفر الشيخ/ ناصر المنصري وعدد من الإعلاميين وقيادات منظمات المجتمع المدني في المحافظة .
 

من علي السليماني