آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-02:54ص

أخبار وتقارير


جواس : هذه الحقيقة المرة التي لا يعرفها الزميل عيدروس الزبيدي

الإثنين - 16 أغسطس 2021 - 04:30 م بتوقيت عدن

جواس : هذه الحقيقة المرة التي لا يعرفها الزميل عيدروس الزبيدي

عدن (عدن الغد) خاص:

أشار رئيس تحرير صحيفة الوطن العدنية الصحافي سامح جواس إلى أن الحقيقة المرة التي لا يعرفها اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي أن تهديداته بالضرب بيد من حديد للمضاربين بالعملات لم يتم العمل بها ولم تلتزم محلات الصرافة بها .

وقال جواس :"أكبر مصيبة أن (عيدروس الزبيدي) صدق أن هناك ا نخفاض أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني في العاصمة عدن وأن الصرافين امتثلوا بمخرجات اجتماعه الأخير مما أسهم في استقرار الوضع الاقتصادي والمعيشي ...الخ".

واضاف :"بينما الحقيقة المرة هي أن أسعار أسواق الصرف لازالت مرتفعة جدا وللأسف الأسعار التي حددتها ما تسمى جمعية الصرافين الجنوبيين بالتنسيق مع الانتقالي لم تلتزم بها محلات الصرافة بعدن.. الصرافين يتعاملوا بأسعار الجمعية في الشراء من المواطنين فقط ولكن عند البيع للمواطنين يبيعوا بسعر السوق المرتفع".

وتابع بالقول :"على سبيل المثال يشتروا الدولار صباح اليوم الاثنين من المواطنين بـ ٩٤٨ ريال في المقابل يبيعوا الدولار نفسه للمواطن بـ ١٠١٠ ريال ونفس القصة الريال السعودي".

وأردف بالقول :"لذلك نتمنى من (اللواء عيدروس الزبيدي) أن يكمل جميله وينفذ ما هدد به المضاربين والمتلاعبين بالعملات أنه سيضرب بيد من حديد كل من يتلاعب بأسعار الصرف ويضارب بالعملة".