آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-09:09ص

أخبار وتقارير


ملتقى شباب أحور الاجتماعي يصدر بياناً هاماً عقب تنفيذ العصيان المدني في المديرية

الأحد - 15 أغسطس 2021 - 09:24 م بتوقيت عدن

ملتقى شباب أحور الاجتماعي يصدر بياناً هاماً عقب تنفيذ العصيان المدني في المديرية

(عدن الغد) خاص:

 

اصدرت المكونات الشبابية التابعة لملتقى شباب أحور الاجتماعي بياناً هاماً نتيجة التصعيد الشعبي الاخير الذي تمثل في تنفيذ العصيان المدني السلمي لمدة يوماً كاملاً شمل المحلات التجارية والاسواق العامة في مديرية أحور للمطالبة بوضع الحلول الجذرية لظاهرة حمل السلاح في الاسواق والتجمعات العامة والتي تخلف بين الفينة والاخرى اشتباكات قبلية وممارسة بلطجية راح ضحيتها الكثير من الابرياء والجرحى.

(( نقاط البيان))

اولاً/ تحديدة مهلة اقصاها 7 ايام فقط من اجل وضع الحلول الجذرية العاجلة والفورية لضبظ الامن والاستقرار في سوق أحور العام، وايقاف نزيف الدم المتواصل.

ثانياً/ اعتبار مكون الشباب مكون اساسي ورئيسي في المرحلة القادمة تحت مسمى (ملتقى شباب أحور الاجتماعي) وتكون شرعية رسمية للتخاطب مع السلطة المحلية والاجهزة الامنية ويمثل جميع شرائح شباب أحور دون تمييز.

ثالثاً/ الجلوس مع السلطة المحلية في المديرية والأجهزة الأمنية ومشائخ المديرية والاعيان الاجتماعية ورجال الدين في اجتماع عام يحددة ملتقى شباب أحور لمعرفة ماهي امكانياتهم وردود افعالهم عن ما يجري في سوق أحور من تسيب واقتتال دائر بين رجال القبائل وابناءهم.

رابعاً/ اعادة هيبة ادارة أمن أحور العام كونه السلطة الأمنية العليا في المديرية وترتيب اوضاعه ودعمه بالامكانيات العسكرية واللوجستية والمخصصات التشغيلية للقيام بدور على اكمل وجه، بعيداً عن مبدأ التهميش والاقصاء.

خامساً/ اتمام المرحلة الثالثة من الحملة الأمنية التي نزلت الى مديرية أحور قبل 4 أشهر والتي تم تحديدها لمنع حمل السلاح في الاسواق تحت اشراف أمن أحور العام.

سادساً/ الاستنكار والادانة بأشد العبارات للممارسات السيئة التي قامت بها اطقم القوات الخاصة في المديرية صباح هذا اليوم على هامش تنفيذ العصيان المدني السلمي وارغام مالكي المحلات التجارية على فتح محلاتهم بالقوة والتفحيط وسط الشارع العام بحجة التمشيط، اذا اننا نرفض مثل هذه التصرفات التي لا تمت للعملية الامنية بأي صلة.

سابعاً/الاستنكار ايضاً لاحتلال ادارة الأمن العام من قبل مسلحين قبليين بالقوة واجلاء جميع افراد الأمن من المبنى وسط صمت رهيب من قبل القوات الخاصة التي اصدرت بيأن للضرب بيد من حديد تجاه الشباب المنظمين للعصيان المدني السلمي ومالكي المحال التجارية، فلماذا لم تتم مشاهد الايادي الحديدة وهي تكبح المحتلين لادارة أمن أحور.

ثامناً/ نؤكد للجميع وللرأي العام بأن عملنا عمل وطني شريف ومطالبنا مطالب سلمية كفلتها المواثيق الدولية والتشريعات المحلية دون الولوج في الانتمائات السياسية الضيقة والاحزاب المتشعبة، هدفنا الاساسي هو أحور وسلمها الاجتماعي.

تاسعاً/كما نؤكد ايضاً ان نجاح العصيان المدني اليوم هو بفضل الاستجابة السريعة والتفاعل الكبير من قبل مالكي المحال التجارية والباعة ومالكي محطات الوقود والمطاعم، الذين جميعهم لبوا النداء الأول طوعاً وليس كرهاً ورحبوا بالفكرة واستحسنوا جهود الشباب في هذا العمل الذي يخدم الكل بصفة عامة.

عاشراً/ وننبه انا ردة فعل الشارع الاحوري وشبابه الغيورين ليست وليدة اليوم او اللحظة وليست من أجل افراد او جماعات او مكونات اجتماعية خاصة، بل سبق وان انكر شباب واهالي أحور كل الجرائم والمماحكات السياسية والعادات الذميمة، وسنكون صفاً واحداً لنصرة المظلوم وبسط الامن والاستقرار للمواطن فهو حقاً شرعياً من حقوقه المسلوبة.

الحادي عشر/ في حال لم نشاهد اي تجاوب من السلطات المعنية خلال مدة اقصاها اسبوع واحد فقط، سيستمر التصعيد الشعبي بأقامة المسيرات الجماهيرية وتنظيم العصيان المدني باساليب سليمة وحضارية بعيدة عن القوة والاكراه، بل سيتطور التصعيد الى ماهو اكبر من ذلك مثل ما اسلفنا عن طريق السلم والوعي الثقافي.

(ملتقى شباب أحور الاجتماعي)

نسخة مع التحية:
اللواء الركن/ابراهيم حيدان، وزير الداخلية
العميد/ابو مشعل الكازمي، مدير أمن أبين
العقيد/احمد مهدي العولقي، مدير عام أحور
العقيد/ناصر محمد جمباء، مدير أمن أحور
النقيب/محمد جادع، قائد القوات الخاصة

من بكري العولقي