آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-11:58ص

أخبار عدن


وزارة الشباب والرياضة تستأنف أنشطتها بإقامة عدد من البطولات

الجمعة - 13 أغسطس 2021 - 05:26 م بتوقيت عدن

وزارة الشباب والرياضة تستأنف أنشطتها بإقامة عدد من البطولات

عدن(عدن الغد)خاص.

قال مدير عام الإدارة العامة للنشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة، رائد نعمان، إن الوزارة استأنفت مؤخرًا أنشطتها بإقامة، عدد من البطولات والفعاليات الرياضية، بعد فترة توقف إجبارية دامت لـ 4 أشهر جراء الموجة الثانية لـ (كوفيد 19).

وأضاف نعمان، في تصريح أدلى به لموقع الوزارة،: "إن الوزارة بقيادة معالي الوزير الشاب نايف البكري، وفي أطار خططها للموسم الحالي تحرص وبشكل كبير على إقامة عدد من البطولات والفعاليات في مختلف الألعاب الرياضية، لغرض اتاحة الفرصة أمام لاعبي الأندية والمحافظات لإبراز قدراتهم وطاقاتهم المختلفة، رغم ظروف الحرب والدمار الذي حصل ببعض ملاعب ومقرات الأندية.

وأوضح، "انطلاق منافسات التايكواندو اليوم الجمعة، وبمشاركة عدد من أندية المحافظات المحررة تندرج في هذا الإطار، مشيرًا أن الوزارة قد استهلت الموسم الرياضي 2021، بإقامة عدد من البطولات في ألعاب كرة اليد ورفع الأثقال وألعاب القوى، قبل أن تتوقف الأنشطة جراء تفشي الموجة الثانية من كوفيد 19مجددًا، التزامًا بتوجيهات اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورنا، وتعميم وزير الشباب والرياضة".

وبيّن، "إن الوزارة تحاول جاهدة توفير الظروف المناسبة أمام الاتحادات والأندية ودعم نشاطاتها المختلفة بكل الوسائل المتاحة رغم ظروف الحرب التي تمر بها البلاد وقلة الموارد المالية، ولعل تزويد اتحاد التايكواندو بأحدث جهاز للتحكيم في العالم حاليًا، إلا دليل على اهتمام الوزارة بشباب الأندية والرياضة عمومًا".

وتابع، "استكمالًا لخطط الموسم الحالي هناك العديد من البطولات في ألعاب تنس الميدان، وكرة السلة والجودو والدراجات والملاكمة والسباحة كاراتيه وشطرنج وكمال اجسام، تنس الطاولة)، وغيرها من الألعاب".

وأشار نعمان، إلى أن "الوزارة وإلى جانب حرصها على إقامة عدد من البطولات المحلية، تدعم ايضًا مشاركة المنتخبات الوطنية في جميع الألعاب (عربيًا واسيويًا دوليًا"، وتعمل على تهيئة الظروف المناسبة أمامها لتحقيق أفضل النتائج".

إعلام الوزارة..