آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-08:36م

أخبار عدن


مؤسسة انسجام وموقع ويكيبيديا العالمي ينفذان ورشة عمل لمناقشة تنفيذ مشروع " التراث العالمي المهدد بالخطر" في اليمن

الخميس - 12 أغسطس 2021 - 02:31 م بتوقيت عدن

مؤسسة انسجام وموقع ويكيبيديا العالمي ينفذان ورشة عمل لمناقشة تنفيذ مشروع " التراث العالمي المهدد بالخطر" في اليمن

عدن (عدن الغد) خاص:

نفذت مؤسسة انسجام للتنمية بالشراكة مع موقع ويكيبيديا العالمي ورشة عمل لمناقشة الية تنفيذ مشروع "التراث العالمي المهدد بالخطر " لحماية والحفاظ على التراث المهدد بالخطر في اليمن. ضمن مشروع ويكي هيريتيج التابع لموقع ويكيبيديا العالمي ، عبر موقع الزوم. 

وتعرف المشاركون خلال ورشة العمل التي ادارتها الأستاذة نسيمة تشبون مديرة مشروع ويكي هيريتيج على خطوات تنفيذ المشروع الذي سيتكون من ثلاث مراحل وسيمتد لمدة ستة أشهر.

و يهدف المشروع لحماية مواقع التراث العالمي المهددة بالخطر في اليمن ورفع وعي المجتمع باهمية الحفاظ على التراث الثقافي المهدد في البلد، وسينفذ  المشروع في 35 دولة حول العالم بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني بتمويل من مؤسسة ويكيميديا.

وفي سياق متصل أكد ايوب عامر رئيس مؤسسة إنسجام للتنمية على اهمية الحفاظ على التراث الثقافي المهدد في البلد وحرص المؤسسة على رفع وعي المجتمع واشراك الشباب والمجتمع المحلي في حماية التراث الثقافي الذي يمثل هوية البلد ويعزز الترابط المجتمعي. 

وأضاف عامر نهتم كمؤسسة بعمل تشبيك مع كوادر خارجية اجنبية لتنمية وتطوير قدرات الشباب في البلد للاستفادة من التجارب والخبرات الخارجية لتحسين جودة العمل المجتمعي. 

ويأتي هذا المشروع ضمن العديد من الأعمال والأنشطة التي تنفذها مؤسسة انسجام للتنمية للمساهمة في اشراك المجتمع المحلي بحماية التراث ورفع وعيه باهمية الحفاظ على التراث وتعزيز عملية التنمية وبناء السلام في البلد بالشراكة مع عدد من المنظمات الدولية و المحلية.