آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-01:12م
أخبار المحافظات

انطلاق دور ( 32 ) من مسابقة شاعر شبوة في موسمها الثاني بتنافس قوي من شعراء المحافظة الشباب

الثلاثاء - 10 أغسطس 2021 - 04:32 م بتوقيت عدن

انطلاق دور ( 32 ) من مسابقة شاعر شبوة في موسمها الثاني بتنافس قوي من شعراء المحافظة الشباب

عتق(عدن الغد) عادل القباص

برعاية محافظ محافظة شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو بدأت مساء هذا اليوم الأثنين بقاعة مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق منافسات دور ( 32) من مسابقة شاعر شبوة في موسمها الثاني والتي ينظمها مكتب الثقافة بالمحافظة للعام الثاني على التوالي بالإثارة والقوة .

وتنافس في الحلقة التاسعة   أربعة شعراء وهم  عبدالمجيد عبدالله الحداد ( شبل ال سالم) بمديرية مرخة السفلى وعلي سالم الهارش بمديرية الصعيد وعبدالودود أحمد الواحدي بمديرية ميفعة وحسين عبدالهادي ربيج الحارثي بمديرية عسيلان وبعد منافسه قوية بين الشعراء تأهل أثنين شعراء إلى دور (16) وهم عبدالمجيد عبدالله الحداد ( شبل ال سالم ) المركز الاول وعلي سالم الهارش المركز الثاني ومغادرة أثنين من الشعراء مرفوعين الرأس وهم عبدالودود أحمد الواحدي وحسين عبدالهادي الحارثي بعد الاداء الجميل  .

فيما لم تقام الحلقة العاشرة  نتيجة غياب الشعراء من مديريتي دهر ومرخة بسبب الامطار الغزيرة والسيول الجارفة رغم الحضور والزخم الجماهيري الكبير في القاعة الكبرى للمسابقة .

هذا وتتكون لجنة التحكيم برئاسة محمد سالم الاحمدي نجم شاعر المليون الموسم السادس مدير عام الثقافة بالمحافظة ومعه الإخوة الأستاذ فهد الخليفي عضو الاتحاد العربي للشعر والثقافة والدكتور أحمد ركنان أستاذ الادب الاندلسي بكلية التربية بالمحافظة والأستاذ عوض ابوحربه أستاذ البلاغة بقسم اللغة العربية بكلية التربية بالمحافظة .

وقد وصل إلى حلبة التنافس (32) شاعراً نحو الوصول إلى بيرق شبوة عبر الحلقات الجماهيرية وتم توزيع الشعراء الشباب إلى ثمان مجموعات كل مجموعة مكونه من أربعة شعراء يتأهل منهم شاعران إلى دور (16) .

و أكدا شعراء شبوة في الأمسيات الشعرية الرائعة أن الشعر وسيلة سامية لإيصال رسائل هامه في بقاع هذا الأرض الطيبة تدعو إلى الابتعاد عن الظواهر السلبية والشتات والعودة إلى الحكمة والصبر والثبات ولم الشمل والمحبة والوئام والسلام في  سماء الابداع والتألق .