آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-10:01م
أخبار المحافظات

اختتام دورة  متطوعات المجتمع بأبين

الخميس - 05 أغسطس 2021 - 11:27 م بتوقيت عدن
اختتام دورة  متطوعات المجتمع بأبين
أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية وزير الصحة والسكان ومحافظ ابين وبدعم من منظمة اليونيسف اختتمت دورة متطوعات صحة المجتمع بأبين والتي استمرت خمسة ايام وذلك لتقييم عمل المتطوعات الصحيات على مستوى المحافظة وذلك بمشاركة 560 متطوعة قسمت على 28 دورة تدريبية في عموم مديريات محافظة ابين والتي ينفذها مكتب الصحة و برنامج التغذية  بحضور الامين  العام للمجلس المحلي مهدي محمد الحامد والذي اكد على اهمية هذه الدورات والهادفة اكساب المتدربات المزيد من المهارات.

وفي تصريح لمشرف الدورة كمال جبران قدم فيها كلمت شكر للسلطة  المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة بالمحافظة ومنظمة اليونسف في تقديم كل العون والرعاية  لمثل هذه الدورات التخصصية الهامة.

وتلقت المتدربات في الدورة معلومات ومفاهيم عن تحديث الدليل عن الرعاية الصحية الاولية وكيفية تقديم الخدمات الصحية وعن التحصين التغذية واستمارة متابعة النمو ومهارات التواصل والاتصال.. هذا وكان الامين العام قد قام برفقة مدير  عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي وضاح حماص ومدير صحة زنجبار قادري باجميل  بتفقد الاعمال ا الجارية في مشروع اعادة تأهيل وترميم مبنى ادارة مكتب الصحة زنجبار التي ينفذ بتمويل البرنامج الانمائي للامم المتحدة واطلع على مدى الاعمال المنجزة في المشروع .

حضر الاختتام مدير عام مكتب المحافظ سليمان الوكود والمسؤول المالي لمكتب الصحة والمنظمات محسن بسيم.