الى اين بالناس؟.. وصول أسعار بدلة مدرسية لطفل سيلتحق بالروضة بعدن إلى 9500 ريال!

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

بدلة طفل حديث التحاقه باحدى رياض الأطفال بعدن في مرحل الالتحاق ، الصغرى والمتوسطة والكبرى تصل اليوم في اي محل من محلات الخياطة بين 9000 - 9500 ريال وتتكون بدلة الطفل من قطعتين شميز وسروال بلونيهما الوردي والكبدي وقد لاتتعد تكويناتها من القماش بقياس ثلاثة وار، كذلك بدلة الإناث من الأطفال. 
جن جنون أصحاب محلات الخياطة والتطريز مع استقبال العام الجديد وحاجة أولياء الأمور لتسجيل أطفالهم والتحاقهم في رياض الأطفال أو في المدارس لرفع من قيمة مشغولاتهم الموسمية لخياطة الزي المدرسي بنسبة 300% علاوة عن العام السابق متحججين بارتفاع أسعار الأقمشة مع هبوط العملة المحلية.. 
يومين وانا وطفلي نبحث عن خياط نلجأ إليه لخياطة بدلتين له وبزمن قياسي لكني دائما ما اصطدم باسعارهم الخيالية والت قد تتعدى 18 الف ريال للبذلتين.
وبعد جهدا جهيد وعملية مفاصلة تكللت بالنجاح حتى اللحظة.. اتفقت مع احد محلات الخياطة على سعر ربما يعد مقبولا رغم ارتفاعه على احضار طفلي اليوم للمحل لأخذ مقاساته وتسجيله للبدء بالشغل الذي قد يستمر في حدود 10 ايام بالوفاء والتمام. 
وهنا اقول.. الله يكون بعون أولياء الأمور واستعدادهم لتلبية كل متطلبات أولادهم للعام الدراسي الحالي 2021 - 2022 وتوفير كل المستلزمات المدرسية لهم والملابس والأحذية وغيرها على الرغم من عدم إمكانية اغلب الأسر توفيرها بسبب ارتفاع الأسعار وشحة الرواتب التي قد تكفي للعيش لأسبوعين في أغلب الحالات وستلجأ معظم الأسر أن تلحق أبناءها وبناتها في العام الدراسي الحالي بملابس العام الماضي.. لأن العين بصيرة واليد قصيرة لدى معظمها! الله يكون بالعون. 

*#محمد_عبدالواسع*
الخميس، 5 أغسطس 2021