آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-10:12م
أخبار وتقارير

بحضور لآفت.. إفتتاح قسم الطوارئ التوليدية بمستشفى لودر

الخميس - 05 أغسطس 2021 - 04:28 م بتوقيت عدن
بحضور لآفت.. إفتتاح قسم الطوارئ التوليدية بمستشفى لودر
لودر(عدن الغد) خاص


بحضور وكيل محافظة أبين الأستاذ/ عبدالعزيز الحمزة، ومدير عام مديرية لودر الأستاذ/ عوض علي النخعي،ومدير مكتب الصحة بمديرية لودر الأخ/ محمد مزاحم، ومدير مستشفى لودر الدكتور/ نبيل الكازمي، وستيفاني نائب المدير القطري لقسم المشاريع ، والدكتورة/سميحه باطاهر نائب المنسق العام لمشاريع الصحه بلجنة الإنقاذ ، والدكتورة/ رشا راشد مدير مشاريع الصحه الانجابيه بلجنة الإنقاذ، والدكتورة/ بشرى سعيد
مديرة الصحة الانجابيه م ابين، وجمع غفير من الشخصيات الإجتماعية..


أُفتتح صباح اليوم الخميس بمستشفى لودر مركز الطوارئ التوليدية الشاملة بدعم من لجنة الإنقاذ الدولية(IRC)..

والذي جرى دعمه وإعاده تأهيله وتأثيثه خلال الفترة المنصرمة وفق أحدث المواصفات والأجهزة بما يتواكب مع حاجة الأم وطفلها..

ويحتوي مركز الطوارئ التوليدية على غرفة عمليات متكاملة وقسم توليد منفصل وقسم حضانة وقسم ترقيد وكذلك صيدلية مجانية..

وسيشكل هذه القسم نقلة نوعية في العمل الصحي بمديرية لودر وسيخدم السواد الأعظم في مديريات المنطقة الوسطى وسيخفف أعباء السفر والترحال إلى المحافظات المجاورة..


وخلال الأفتتاح عبر الحاضرون عن فرحتهم الغامرة بهذا المنجز الذي قامت به لجنة الإنقاذ الدولية في مديرية لودر ومستشفى لودر تحديداً والذي سيرفد العمل الصحي وصحة الأم والجنين..

وفي أحاديث متفرقة أشاد الكثيرون بدور لجنة الإنقاذ الدولية والتي كانت ولاتزال تواكب العمل الصحي في مديرية لودر منذ العام 2012م في عدد من القطاعات وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على حرصها على تقديم أفضل مالديها للصحة والمجتمع..

حضر الإفتتاح كلا من مدير أمن لودر النقيب/ عادل العوسجي،ومدير مكتب التربية نائب رئيس الإئتلاف الوطني الأستاذ/ ناصر عوض موسى،ومدير مكتب الإعلام بمديرية لودر الأستاذ/ جهاد حفيظ وجمع غفير من الشخصيات القيادية والإجتماعية والوطنية والإعلاميين بالمديرية..


فهد البرشاء