شرطة السير بالمهرة تنفذ مسح ميداني لتحديد أماكن تركيب التنبيهات المروية على خط الغيضة شحن

(عدن الغد) خاص:

 

نفذت شرطة السير بمحافظة المهرة، مسح الميداني  للاماكن التي بحاجة للعلامات والارشادات المرورية والتي  تتكرر فيها الحوادث، على  الخط الدولي الغيضه شحن  بمحافظة المهرة، برفقة مندوب من مكتب الأشغال العامة ومندوب من مؤسسة فينا خير للتنمية والأعمال الإنسانية.

وأوضح مدير شرطة  السير بمحافظة المهرة العقيد سالم عمر الكثيري ان المسح الميداني جاء تنفيذا لتوجيهات معالي المحافظ  الأستاذ محمد علي ياسر ومدير الأمن والشرطة العميد مفتي سهيل صموده لتحديد أماكن تركيب الإشارات المرورية نظراً للحوادث المتكررة وتم تحديد النقاط السوداء ونوعية الإشارات المرورية برفقة المهندسين وسيتم تأمين الخط الدولي ووضع التنبيهات اللازمة وخاصة للسواقين المارين لأول مره بهذا الخط.

من جانبه لفت مدير شرطة السير الغيضة الملازم حسين المراني إلى أن الهدف من النزول هو للتقليل من الخسائر البشرية لهذه لأماكن النقاط السوادء و التي تكثر فيها الحوادث مع توضيح بالعلامة التحذيرية التي سيتم زرعها والمسافة التي تحد من هذه الحوادث قبل ارتكابها. 

واشار المراني  إلى أن أغلب الحوادث تتكرر في عقبه تنهاله ومعظم السائقين لايعرفون خطوره هذه الطريق  والذي بلغت عدد الحوادث فيها العام2021 إلى ٢٦ حادث مروري إنقلاب راح ضحيتها ٧وفيات و٤١ مصاب وخسائر ماديه منها بضائع ومركبات ٣٤مليون.

 وجاء تشكيل لجنة المسح الميداني بعد اعتماد منظمة شركاء اليمن بتمويل عدد من المشاريع منها توفيير الإشارات المرورية والتنبيهات للخطوط الطويلة من ضمنها خط الغيضة شحن وخط الغيضة حوف والذي يفتقر للعلامات المرورية وتتسبب في خسائر في الارواح والممتلكات، تحت إشراف السلطة المحلية بالمحافظة.

وتتكون لجنة المسح الميداني من 
مدير شرطة  السير بمحافظة المهرة العقيد سالم عمر الكثيري ومديرشرطة السير مديرية الغيضه الملازم حسين احمدالمراني ومندوب الأشغال العامة 
ومندوب من مؤسسة فينا خير .