الوليدي يترأس اجتماع لجنة تنفيذ مشروع التخفيف من الأثار المباشرة لكوفيد ١٩ على الخدمات الصحية

عدن (عدن الغد) خاص:

عقدت اللجنة الخاصة بتنفيذ مشروع التخفيف من الآثار غير المباشرة لكوفيد19على الخدمات الصحية الأساسية في اليمن " الصحة الإنجابية، صحة الام والوليد، الأطفال، المراهقين، وكبار السن "  وبدعم من منظمة الصحة العالمية. اجتماعا صباح اليوم برئاسة الدكتور / علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية، وبحضور الدكتورة / اشراق السباعي الوكيل المساعد لقطاع السكان.

واستهل الدكتور / علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية الاجتماع بكلمة ترحيبية، اشاد فيها. بجهود اللجنة في تنفيذ اجندة المرحلة الاولى من المشروع وما خرجت به من نتائج خلال تنفيذ برنامج المرحلة الاولى للمشروع الذي استهدف "٢٠" دولة من بينها اليمن،  وما حظيت به تلك الجهود من اشادة في مستوى تنفيذ المشروع  من بين الدول الاخرى.

ووجه وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الاولية بأهمية الالتزام بحضور الاجتماعات واللقاءات، واتخاذ الاجراءات بحق المتغيبين، بما في ذلك تجميد عضويتهم في لجنة تنفيذ المشروع.. مشيدا بدعم مكتب منظمة الصحة لأعمال اللجنة في تنفيذ المهام المناطة بها.

واستعرضت الدكتورة هدى باسليم منسقة المشروع  التقرير الخاص بالمرحلة الاولى  والنتائج والاهداف والصعوبات والاشكاليات والدروس المستفادة من تنفيذ المرحلة الاولى للمشروع، وكذا نتائج التواصل وتبادل الخبرات مع الدول المعنية بتنفيذ المشروع، والخطوة المتقدمة التي حازت عليه بلادنا في هذا المجال وذلك بفضل جهود الجميع.

كما تناولت الدكتورة/ هدى باسليم اجندة المشروع في تنفيذ المرحلة الثانية للعام ٢١_٢٠٢٢م، وتوزيع اللجان والبرامج والمهام الموكلة بها واقرار موعد الاجتماعات بصفة شهرية.

حضر. الاجتماع ممثلة مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن واعضاء اللجنة من مدراء عموم الدوائر ذات الاختصاص  بوزارة الصحة واخرون.

 

*من عبدالسلام هائل - تصوير / زكي اليوسفي